كريم قاسم لـ "عين ": كل مشاهد "ولاد رزق 2" صعبة وصورنا بملابس شتوية فى الصيف

كريم قاسم كريم قاسم
 
حوار – بهاء نبيل

كريم قاسم هو أحد الفنانين الذين ، حققوا نجاحا كبيرا قبل ما يقرب من 12 عاما من خلال فيلم "أوقات فراغ"، ، وكان بمثابة ميلاد لعدد كبير من الفنانين منهم أحمد حاتم.

كريم قاسم يعرض له حاليا فيلم "ولاد رزق 2"، مع عدد كبير من الفنانين منهم أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى وأحمد داود وآخرون، للمخرج طارق العريان من إنتاج سينرجى فيلمز وعن هذا الفيلم والذى جسد من خلاله شخصية "رمضان رزق" ومشاركته فى عدة أفلام بأوروبا  أجرت " عين " معه هذا الحوار.

- ما الذى حمسك للمشاركة فى فيلم "ولاد رزق 2" وأبرز التحديات التى واجهتك أثناء التحضير؟

نجاح الجزء الأول حمسنى لخوض التجربة فى الجزء الثانى، والتحديات التى مريت بها هو تطور الشخصيات اللى ساعدنا عليه المخرج طارق العريان وكان لديه وعى بهذا التحدى، وطالبنا كثيرا بعمل بروفات بشكل مكثف حتى وصلنا للشخصيات بمرور 4 سنوات عليها.

- ما هى أصعب المشاهد التى واجهتك فى  الفيلم ؟

فيلم ولاد رزق 2 كله صعب، ولا يوجد مشهد أسهل من مشهد أخر، وهذا بسبب ظروف التصوير لمدة ساعات طويلة جدا، بالإضافة إلى تصويرنا فى أوقات الشتاء بملابس صيفية، حتى فى أخر أيام تصوير كانت فى الصيف ودرجة الحرارة أكثر من 40 درجة وكنا نرتدى ملابس شتوية بحكم المشاهد المتبقية، وكمان كان فى مشاهد صعبة جدا.

 

4
 

- لماذا يرى البعض أن دورك فى الجزء الثانى كان مؤثر اكثر من الأول؟

يمكن السبب أن وجودى فى الجزء الثانى كان بشكل أكثر، والسبب أيضا  فى ذلك أستاذ طارق العريان واستطاعته على توفير أدوار الأخوة الأربعة بشكل متكافئ ومؤثر فى الأحداث بالإضافة للجزء فى الجزء الثانى عكس الجزء الأول.

- حدثنى عن تعاونك مع المخرج طارق العريان ؟

أعتبر طارق العريان هو من أفضل المخرجين التى عملت معهم، لأن يتواصل معانا بشكل جميل جدا ولديه وقت للاستماع لنا، وليس لديه فرق بين ممثل كبير أو صغير، بالإضافة إنى تعلمت منه الكثير سواء على المستوى العملى فى التمثيل أو على المستوى الإنسانى.

- البعض وصف مشهدك مع غادة عادل بالمستفز.. ما تعليقك؟

لم يخبرنى أى شخص بأنه مشهد مستفز، ولكنه يحتوى على جرأة سواء منى أو منها، ولكن عندما تنظر لتاريخ السينما ستجد أن المشاهد الجريئة المختلفة بتكون سبب الكوميدية، وسواء أنا ومعظم جيلى و من الممثلين لم نضحك سوى على المشاهد الجريئة الغريبة، فمثلا فى ممثلين عملوا دور ستات على مدار تاريخ السينما ابتداء من اسماعيل ياسين لمحمد هنيدى وغيره كتير، وده فى رأيى جرأة كبيرة جدا، وكانت بضحكنا وبضحى الجيل القديم والجيل الحالى  وده لأنه مشهد به جرأة فبيطلع بشكل كوميدى ومختلف.

- هل عالم ولاد رزق أتاح لك الفرصة أن تقوم ببطولة فيلم مستقبلا من هذا العالم؟

ممكن طبعا ولكنى لست متأكد سيكون مناسب للجمهور أم لا، لأن صلاح الجهينى بنى هذا العالم لكل الشخصيات سويا ويحكى تفاصيل حياتهم ولديه تركيز فى ذلك، ورغم أن يحتمل أن الورق يعمل لكل شخصية فيلم، ولكنه لن يحبه الجمهور كما أحب ولاد رزق فى الجزأين، لان الجمهور بالنسبة له مجموعة مع بعض أفضل ما يكون كل شخص لوحده.

- هل توقعت نجاح فيلم "ولاد رزق" وتحقيق هذه الايرادات فى موسم عيد الأضحى

لم نتوقع كل هذا النجاح، ورغم أن الجمهور كان ينتظر الفيلم كنا بندعى أنه يحقق ايرادات 40 مليون جنيه فى أول 10 أيام، ولكننا لم نتخيل أبدا تحقيق ايرادات 43 مليون فى اول أسبوع من طرحه بدور العرض، وطبعا ده شئ فرحنا كلنا لأننا تعبنا جدا فى تصوير الفيلم وروحنا أماكن تصوير كثيرة وأرهقنا جسديا وكل هذا الإرهاق يذهب عندما ترى النجاح أمام عينك.

 

- شاركت فى افلام بأوروبا والجمهور المصرى لا يعلم بذلك.. من وجهة  نظرك من المسؤول عن هذا التقصير؟

انا بتكلم على تجاربى والأعمال التى أشارك فيها فى الخارج بقدر الإمكان، وفى إعلاميين يهتموا وبعضهم لا يهتم، ولكنا لسبب الأهم هو أن الجمهور المصرى دائما الاهتمام بكل شئ داخل مصر وليس خارجها وأنا لا ألومه على ذلك، وجيز لأن الأعمال التى خضتها فى الخارج لم تحدث صدى غير فى أنجلترا، والموضوع مسألة وقت مش أكثر وأتمنى احصل على فرص أكبر فى  الأفلام العالمية وتحدث صدى أكبر وده عشان نفسى مش عشان حاجة معينة.

- هل أنت راضى عن ما وصلت إليه فى حياتك التمثيلية؟

أنا راضى جدا بالخطوات التى أسير بها، ولو كنت تواجدت بشكل الانتشار كما يقال كنت أتحرقت بدرى، وكمان كت انا وزملائى صغيرين ولسه بنتعلم وفى شخصيات لا نستطيع تمثيلها بحكم الخبرة، فأنا فى الوقت الحالى بشتغل على نفسىى كممثل وبطور من نفسى ولا أنظر للنجومية لأنى بعمل حاجة بحبها ومستمتع باللى انا بعمله.

- وماذا عن  نجم الصف الأول  ألا تريد الحصول  على هذا اللقب؟

فى ناس كتير سألتنى مش عاوز تكون نجم صف أول، ولكنى شايف أن كل شئ بيحصل فى وقته، وأنا  لسه صغير وبنضج كأنسان وفنان، وأنظر دائما عندما يكون عمرى 60 سنة، من خلال ممثلين عباقرة مثل نور الشريف وفاروق الفيشاوى وغيرهم لأنه لم يكونوا نجوم خمس سنوات فقط ولكنهم كانوا ممثلين نجحوا لأنهم كانوا بيطوروا من نفسهم مع تطور الصناعة فأنا أعمل على نفسى ولا أن أن أكون نجم واحصل على ملايين.

- ما الذى تود قوله بنهاية حديثنا؟

أوجه رسالة للجمهور الذى لم يشاهد "ولاد رزق 2" بأن يشاهده فى السينما وليس من النسخ المسروقة لأنه بيأثر على الايرادات وبيضيع مجهودنا، وحديثى على كل الأفلام الموجودة لأنه بيضر صناعة السينما، وأحنا عاوزين نكون رواد فى مصر وننافس على المستوى العالمى 

 

welad rizk 2
 
رمضان رزق
رمضان رزق

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر