فى عيد ميلاد القيصر الـ61.. أسرار كاظم الساهر عن المرأة والزواج المبكر

كاظم الساهر كاظم الساهر
 
عماد صفوت

يحتفل اليوم الخميس "القيصر" كاظم الساهر بعيد ميلاده الـ61، حيث ولد كاظم جبار إبراهيم الساهر السامرائى فى 12 سبتمبر 1957، منحه الشاعر السورى نزار قبانى لقب "قيصر الأغنية العربية"، لاسيما أن كاظم قدم العديد من قصائد قبانى الفترة الماضية، واشتهر بتقديمها على شكل أغانى للجمهور.

وخلال أحد اللقاءات مع الاعلامية وفاء الكيلانى، وصف القيصر جمال المرأة، والحب الذى تتمتع به كل امرأة، وأكد على قصص الحب التى مر بها فى حياته، فضلا عن أن المرأة أفضل كائن تجلس بجانبه يجعلك تترك الحياة وما فيها من أجل نظرة من عينيها.

كما وصف القيصر، فكرة الزواج برمته، خاصة بعدما وجهت الكيلانى سؤال.. هل حية الجيش أصعب.. ولا حياة الزواج؟.. فرد الساهر قائلا، على العكس، الزواج يتضمن حياة كاملة، أولاد وحب وأزمات وحزن وفرح وخلافه، ولذلك أنا أفضل حياة الزواج.

كما تطرق القيصر لزواجه الأول من "ابنة عمه" والتى تزوجها فى سن الـ20 عاماً، وأكد أنه كان يحبها بشدة، ولكن الظروف أجبرتنا عن الانفصال، كما تحدث عن فوائد الزواج المبكر، وأولها "الأطفال".

4419f0c8-aef0-4ce6-846d-fea3cfcc9c73_16x9_1200x676

كاظم جبار إبراهيم الساهر السامرائى مغنى وملحن عراقى يحمل الجنسيتين الكندية والعراقية، ولحن جميع أغانيه بنفسه حتى الآن باستثناء بعض الأغانى القليلة التى استعان فيها بملحنين آخرين.

1039079528
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر