الكاتب نورمان لير أقدم الحاصلين على جائزة الـEmmy

نورمان لير نورمان لير
 
لميس محمد

يعد الكاتب والمنتج التليفزيونى "نورمان لير" أحد أكثر الأشخاص تكريمًا فى تاريخ التليفزيون، والآن يضاف إلى تاريخه لقب جديد، حيث يعد "لير" هو أقدم شخص يفوز بجائزة الـ Emmy بعد أن تم عامه الـ97 و49 يوما.

وعندما سئل "لير" عن هذا الإنجاز، قال "لا أفكر فى الأمر كثيرا"، وسجل لير الرقم القياسى يوم السبت كواحد من منتجى اثنين من البرامج وهم "Live in Front of a Studio Audience: Norman Lear’s ‘All in the Family" و"The Jeffersons"، اللذان يعرضان على شبكة ABC، وفاز فى فئة البرامج المتميزة المباشرة.

أعلن لير ومقدم البرامج جيمى كيميل أنهما يخططان لعروض خاصة مباشرة فى وقت لاحق من العام، لكنهما رفضا تقديم تفاصيل.

سئل لير أيضًا عن كيفية كتابته للعديد من الشخصيات الأمريكية من أصول أفريقية وخاصةً كتاب "The Jeffersons"، وجاوب عليهم بطريقة ساخرة، حيث قال "من الواضح أنك لم تلاحظ أننى أسود"، وأضاف أنه يحاول التركيز على أوجه التشابه العالمية بين جميع الناس.

ويأتى هذا الوز بعد 48 عاما من فوز لير بجائزة Emmy in the Outstanding Series - Comedy لـ "All in the Family." وقد استمر فى الفوز بأربعة Emmys لهذا العرض، ووضعه فى Emmy Hall of Fame عام 1984، وقد فاز أيضًا بجائزتى Peabody وجائزة Honedy Center Honor وجائزة Woody Guthrie والميدالية الوطنية للفنون، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "thewrap".

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر