في ذكرى ميلاد سيد حجاب .. شاهد أبرز تتراته في الدراما

سيد حجاب سيد حجاب
 
كتب - محمود جلال

تحل اليوم الاثنين ذكري ميلاد الشاعر الراحل سيد حجاب هو واحد من أشهر الشعراء باللهجة العامية المصرية، وكان له العديد من الأعمال الشعرية التى تم تقديمها في الدراما والتليفزيونية، وفي خلال السطور التالية يرصد "عين" أشهر تترات من كلمات سيد حجاب مازالت في جدنا حتى الأن.

مسلسل هوانم جاردن سيتى :

أبدعت هدى عمار  واحدة من أكثر النجمات اللاتى تغنت من أشعار الراحل سيد حجاب، وكان من أشهرها تتر مسلسل "هوانم جاردن سيتى"، الذى أنتج فى عام 1997، وكانت التتر من كلمات سيد حجاب وألحان راجح داوود.

مسلسل قاسم امين :

هو من مسلسلات التليفزيون تم عرض في عام 2002، بغناء المطربة أصالة، وهى من كلمات سيد حجاب، وألحان الموسيقار الراحل عمار الشريعى، والمسلسل من بطولة كمال أبورية، ومجدى كامل، وأحمد خليل.

مسلسل العائلة:

 كان الراحل سيد حجاب دور في مسلسل "العائلة" هو أشعار المقدمة والنهاية، وألحان عمار الشريعى،وقام بغناء تتر المطربة أنغام، والمسلسل بطولة ليلى علوى، ومحمود مرسي.

 

مسلسل أوبرا عايدة :

قامت النجمة عفاف راضى، بغناء بكلمات الرائع سيد حجاب من خلال المسلسل التلفزيونى «أوبرا عايدة» انتاج عام 2000، وكان التتر من ألحان الموسيقار عمار الشريعى.

مسلسل أرابيسك :

مسلسل أرابيسك الذي أدى دور البطولة فيه الفنان صلاح السعدني، حظي تتر المسلسل بنجاح كبير كذلك، حيث انسجمت موسيقى عمار الشريعى وكلمات سيد حجاب مع صوت حسن فؤاد.

مسلسل المال والبنون:

هى واحد من أشهر تترات في تاريخ الدراما المصرية حتى الأن، للشاعر سيد حجاب، وموسيقي وألحان ياسر عبد الرحمن، وقام بغناءها على الحجار وحنان ماضي، والمسلسل تأليف محمد جلال عبد القوي، وإخراج مجدى أبو عميرة.

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر