مناقشة دوافع الإنتاج الإيطالى الدولى المشترك فى منصة الجونة

منصة الجونة منصة الجونة
 
الجونة: على الكشوطى - محمد زكريا - بهاء نبيل
فى اليوم الخامس لمنصة الجونة للأعمال السينمائية المنعقدة على هامش مهرجان الجونة السنيمائى، عُقدت ندوة بعنوان "بناء جسور للتواصل: دوافع الإنتاج الإيطالى الدولى المشترك" فى مكتبة الجونة.
 
وتحدث المخرج والمنتج الإيطالى "أنطونيو فالدوتو" عن سوق الأفلام الإيطالى وطرق الإنتاج والتمويل والتوزيع، موضحا الفرص والصعوبات التى تواجه صناعة الأفلام بشكل عام. وعبر أنطونيو عن سعادته بتواجده هنا ضمن مهرجان الجونة السينمائى، موضحا أهمية مثل هذه المهرجانات التى تعد فرصة لعقد اتفاقيات وشراكات بين إيطاليا ودول البحر الأبيض المتوسط لما لهم من روابط تاريخية وفنية مشتركة.  
 
وتطرق فى الحديث عن آخر اتفاق مشترك بين ANICA الجمعية الإيطالية لصناعة الأفلام السمعية والبصرية مع دولة تونس، ضمن فعاليات مهرجان السينما المتوسطية بتونس للإنتاج التشاركى للأفلام، وصرح بأن هذا الاتفاق يسهل الشراكة فى الإنتاج والتمويل، ليس فقط مع إيطاليا، لكن مع الكثير من الدول الأوروبية. 
 
ومن أهم مميزات الاتفاقية هو إمكانية إنتاج فيلم مشترك باللغة العربية فقط، وتحدث أنطونيو عن قوانين صناعة الأفلام فى إيطاليا، كما عرض بعض الإحصائيات المهمة، الخاصة بصناعة الأفلام في إيطاليا، أبرزها أن 23% من حجم إنتاج الأفلام فى إيطاليا هو إنتاج مشترك.
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر