فيديو.. عمر العبداللات يغنى قصيدة صلاح جاهين «على اسم مصر» للشعب المصرى

عمر العبد اللات عمر العبد اللات
 
جمال عبد الناصر

عـلى اسـم مصـر التـاريـخ يقدر يقول ما شاء.. أنـا مصـر عنـدى أحـب وأجـمـل الأشـيـاء بـاحبـها وهـى مالـكة الأرض شـرق وغـرب.. مصـر السـمـا الفـزدقـى وعصافـير معديـة والقـلـة مـمـلـيـة ع الـشـباك.. مـنـديـة والـجـد قـاعـد مربـع يـقـرا فى الجرنــال.

بهذه الكلمات المختارة من قصيدة "على اسم مصر" للشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين، وغيرها من المقاطع التى قرر النجم العربى عمر العبد اللات إهدائها إلى الشعب مصر قيادة وشعبا، وقام بغنائها على العود، ليعبر عن حبه لمصر بلده الثانى بعد وطنه الأول الأردن، قائلا: لم أجد أعظم من هذه الكلمات لأغنيها فهى لشاعر كبير وكلماتها معبرة وصادقة. 

المطرب الأردنى عمر العبداللات من أكثر المطربين حبا لمصر ودائم الغناء لها، وقدم من قبل أغنيته الشهيرة "يحكى أن" التى أهداها للجيش المصرى.

ومؤخرا قلد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الفنان عمر العبداللات وسام الثقافة والعلوم والفنون خلال استقباله بمقر الرئاسة فى مدينة رام الله، تقديرا لدوره المتميز فى إثراء الفن العربى، وإعطائه روحا تراثية وإسهامه الملموس ضمن مشروعه الغنائى فى دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطينى فى الحرية والاستقلال‪.

وعلى الجانب الآخر كان قد طرح الفنان الأردنى عمر عبداللات ألبومه الغنائى "505"، وتضمن 8 أغنيات، تعاون فيها مع نخبة من أهم الملحنين والشعراء والموزعين الأردنيين والعرب، وتم تسجيل الأعمال فى أهم وأضخم الاستوديوهات الأردنية والعربية.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر