أحمد أيوب: نحتاج لتجديد الدماء فى دفاع الفراعنة وهذه أسباب اختيار 5 محترفين

أحمد أيوب أحمد أيوب
 
حاوره – محمد عراقى

يعتبر أحمد أيوب واحد من المواهب التدريبية الصاعدة بقوة فى ملاعب كرة القدم المصرية، ولم يكن ترشيحه لتولى منصب المدرب العام بالمنتخب الوطنى مفاجئا للشارع الرياضى، فلم يأت هذا المنصب من فراغ، وإنما بعد مسيرة تدريبية قوية لـ أيوب، سواء عمله كمساعد للأسبانى خوان كارلوس جاريدو وحسام البدرى فى النادى الأهلى، أو توليه القيادة الفنية لفريق حرس الحدود.

ولد أحمد أيوب فى الخامس من شهر أغسطس 1971 بالقاهرة، بدأ مسيرته كلاعب فى مركز قلب الدفاع، وشارك مع منتخب مصر تحت 20 سنة فى بطولة العالم للشباب عام 1991، ولعب جميع مباريات مصر الثلاثة فى هذه البطولة.

 

كيف تلقيت خبر توليك المسئولية؟

كابتن حسام البدرى هو أول من بلغنى بتولى المسئولية، بالطبع هى مسئولية كبيرة وتحتاج لعمل متواصل لأن خدمة منتخب بلدك ليست بالأمر السهل، الفترة المقبلة يوجد بها العديد من التحديات ولكنى متفاءل بقدرة الجيل الحالى على كتابة تاريخ مشرف.


كيف ترى تجربة العمل فى المنتخبات؟

بالطبع هى تجربة مختلفة فعملى خلال الفترات الماضية كان مع الفرق بشكل أكبر، ولكن لغة التدريب واحدة مع اختلاف الأهداف والخطط والاستراتيجيات الموضوعة لتحقيق الأهداف المختلفة، جهاز المنتخب بدأ على الفور فى عقد جلسات مكثفة لبحث متطلبات المرحلة المقبلة واختيار العناصر التى ستتواجد فى تشكيلة الفراعنة خلال المرحلة المقبلة.


بما أنك مدافع كيف ترى مستوى الخط الخلفى لمنتخب مصر؟

مصر مليئة بالمواهب ولكن هذا لا يمنع أن هناك بعض المراكز التى تعانى من بعض القصور وهو الأمر الذى أوضحه كابتن حسام البدرى والذى أكد أن مركز المهاجم الصريح على سبيل المثال يعانى من نقص شديد، وفى رأيى أن خط الدفاع أيضاً يحتاج لتجديد دماء فى وجود العناصر المتواجدة والتى أثبتت نفسها فى الفترة الماضية.


كيف ترى العمل مع حسام البدرى؟

العمل مع البدرى ممتع فهو مدرب كبير يملك خبرات طويلة وأنا عملت معه لفترات طويلة وأعرف طريقته وأفهم متطلباته جيداً وهناك حالة من التفاهم والانسجام بيننا.


ما هو طموحك أنت وباقى جهاز المنتخب فى الفترة المقبلة؟

هدفنا تحقيق أمال وطموحات الكرة المصرية والعودة بالكرة المصرية لمنصات التتويج وحصد البطولات وهذا يتطلب عمل ومجهود شاق فى الفترة المقبلة، الجهاز المعاون تم اختياره بعناية من قبل كابتن حسام البدرى وأرى أنه يضم مجموعة من أهم نجوم الكرة المصرية.


كيف سيكون التعامل بينكما وبين جميع الأندية؟

هناك متابعة لجميع الأندية المصرية وجميع المحترفين ونقف على مسافة واحدة من جميع الأندية لاختيار أفضل اللاعبين بما يحقق طموحات المنتخب.


ما هى المهمة الأول لجهاز المنتخب؟

هناك معسكر للمنتخب فى شهر أكتوبر القادم اخترنا العناصر المحترفة ولازال هناك دراسة للموقف قبل اختيار اللاعبين المحليين ولكن ما أؤكده لك أن جميع العناصر ستحصل على نفس الاهتمام وان الفرصة مواتية للجميع لنيل شرف تمثيل منتخب مصر.


كيف جاء اختيار اللاعبين الدوليين؟

بناء على دراسة من كابتن حسام البدرى ولكن لابد من الوضع فى الاعتبار أن المنتخب سيلعب مباراة واحدة ولذلك تم اقتصار العناصر المحترفة ولم يتم استدعاء لاعبين لن يشاركوا فى المباراة.


كيف ترى منح المسئولية لجهاز مصرى؟

ثقة كبيرة من المسئولين على الكرة المصرية ولكنى أرى أنه لا يوجد ما يسمى مدرب مصرى ومدرب أجنبى، العبرة بما يقدمه المدرب سواء كان خواجة أو مدربا وطنيا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر