ابنة ستان لى ترفع دعوى قضائية لاستعادة ملكيته الفكرية

ستان لى وابنته ستان لى وابنته
 
لميس محمد

رفعت ابنة ستان لى التى تدعى "جيه سى" دعوى قضائية لاستعادة حقوق الملكية الفكرية من شركة POW الذى كان قدمها والدها قبل موته فى 12 نوفمبر من العام الماضى.

وتم رفع دعوى قضائية من جيه سى، فى كاليفورنيا، منذ عقدين على إتمام صفقات والدها، وفقًا لما ذكرته صحيفة هوليوود ريبورتر، فـ قبل وفاة ستان لي، كان قد رفع دعوى قضائية بقيمة مليار دولار ضد POW، حيث علق ستان لى أن الشركة استغلت الحالة الصحية لـ لى وقاموا بتزوير توقيعه، أو إجباره على التوقيع، ليأخذوا الملكية الفكرية لكتاباته.

وتم إسقاط الدعوى فيما بعد بواسطة لى الذى أوضح فى بيان أن الأمر كان مربكا للجميع، بمن فيهم أنا والمتابعين، لكننى سعيد الآن بأن أكون محاطًا بأولئك الذين يريدون الأفضل بالنسبة لى، كما أننى مسرور للتخلص من الدعوى، والعودة إلى العمل مع أصدقائى وزملائى فى POW!، وأطلق من بعدها النسخة الثانية من الشخصيات والقصص".

وتعود دعوى جيه سى إلى التسعينيات عندما طرد ستان لى من مارفل، وفى ذلك الوقت، أخذ "لى" حقوقه وأنشأ شركة تحمل الاسم نفسه، ومن بعدها قام لى ومارفل بالتعاون من جديد.

وبالتالى تلعب ديزنى ومارفل حاليا دورا صغيرا فى هذه الدعوى، رغم أنه من المحتمل أن يتم سحبها، ولذلك رفعت جيه سى شكوى ضد POW للحصول على حقوق الملكية الفكرية لوالدها.

توفى ستان لي، مؤلف كتب Spider-Man وعدة شخصيات Avengers، فى نوفمبر الماضى عندما كان عمره 95 عامًا، حسبما نشر موقع " complex ".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر