10 نجوم تتصارع عليهم المنتخبات فى 2020

حسام البدرى حسام البدرى
 
عمر الأيوبى

سيطرت حالة من الود بين حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، وشوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، فى أول لقاء جمعهما، للتنسيق بشأن اللاعبين الذين ينتظر ضمهم لكتيبة البدرى فى معسكراته مع الفراعنة خلال الفترة من 7 إلى 14 أكتوبر المقبل.

ويعد الثلاثى رمضان صبحى وصلاح محسن ومصطفى محمد لاعبى الفريق الأوليمبى محور الاهتمام لخريطة عمل البدرى، ولكن العالمين ببواطن الأمور يدركون أن الجهاز الفنى للمنتخب الأول عينهم على أكثر 10 لاعبين من صفوف المنتخب الأوليمبى، ضمن خطة الإحلال والتجديد التى سيبدأ فيها حسام البدرى خلال الفترة القادمة.

وإذا وافق شوقى غريب على ترك لاعبين أو ثلاثة خلال الشهور القليلة المقبلة، فماذا سيفعل حال تخطى أمم أفريقيا تحت 23 سنة التى تستضيفها مصر خلال شهر نوفمبر المقبل، وتؤهل للعب فى أولمبياد طوكيو 2020 فى صيف العام القادم، حيث يشتد سباق المنتخب الأول فى المنافسات الأفريقية، ويكون البدرى أكثر شراسة فى البحث والرغبة فى ضم نجوم الفريق الأوليمبى.

ووفقا للاهتمامات والأرقام سيكون هناك 10 لاعبين فى بؤرة الاهتمام والنزاع بين البدرى وشوقى غريب، ويتوقع أن يثيروا حربا علنية على ضمهم للمنتخبات، وهؤلاء اللاعبين هم:  

 

1ـ  رمضان صبحى  
 

يعد رمضان صبحى لاعب الأهلى، المتألق هذا الموسم مع الأحمر أحد الأعمدة الرئيسية فى المنتخب الأوليمبى، وكان أحد العناصر المهمة فى المنتخب الأول فى عهد كوبر، وعندما انخفض مستواه مع رحلة احترافه فى هيدرسفيلد الإنجليزى استبعده أجيرى من صفوف المنتخب الأول فقام شوقى غريب بضمه.

17b0816a-b7ce-4e6f-b460-3d01d49ebf8e201901131048204820
 رمضان صبحى يتألق مع الأهلى 

ومع تألقه الفترة الأخيرة سيكون على رأس أولويات حسام البدرى، لكن شوقى غريب إذا وافق على انضمامه فى معسكر أكتوبر لن يسمح بتركه بعد ذلك، خاصة عند التأهل للأولمبياد بطوكيو.

 

2 ــ صلاح محسن  

صلاح محسن هو اللاعب اللغز للجميع؛ لأنه الصفقة التى غيرت خريطة الانتقالات بمصر، بعدما قفزت تكاليف انتقاله من إنبى للأهلى لحاجز الـ37  مليون جنيه، ورغم ذلك لم يقدم  ما يساوى الاهتمام الإعلامى والطموحات الكبيرة من الجماهير الحمراء، ولكن فى نفس الوقت نجد شوقى غريب يراه اللاعب المؤثر فى أى فريق، ورغم وجود تخمة من المهاجمين فى الفراعنة، لكن حسام البدرى وضعه ضمن كتيبة الإحلال والتجديد فى المنتخب الأول.

صلاح محسن
صلاح محسن

 

3 ــ مصطفى محمد

بات مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، الحل الأوحد لأزمة المهاجم الصريح فى الكرة المصرية، والتى عانت خلال آخر 5 سنوات من قلة رؤوس الحربة المميزين.

يذكر مصطفى محمد خطف الأنظار فى الدورى خلال آخر موسمين، وتحديدا منذ إعارته من الزمالك لطنطا، وتألقه أجبر القلعة البيضاء على استعادته ليكون معشوق الجماهير ورهان الجهاز الفنى.

 
4 ــ إمام عاشور

   إمام عاشور فى شهور قليلة خطف الأضواء خلال تألقه الموسم الماضى فى حرس الحدود المعار له من غزل المحلة، ووجوده مع المنتخب الأولمبى دفع الزمالك لضمه ويقترب من حجز مكان ثابت فى التشكيلة البيضاء، ويراه الكثيرون أحد الأوراق المهمة للكرة المصرية خلال السنوات المقبلة.   

إمام عاشور
إمام عاشور

 

5  ـ طاهر محمد طاهر

لاعب المقاولون الذى يتصارع الأهلى والزمالك على ضمه، انضم للمنتخب الأول من قبل، ويعد أحد الركائز الأساسية لتشكيلة المنتخب الأوليمبى، ويحظى باهتمام الجهاز الفنى للفريق الوطنى الأول، ووفقا لكلام البدرى مع معاونيه يعد طاهر ضمن الهيكل الأساسى للفراعنة.

طاهر محمد طاهر
طاهر محمد طاهر
 

6 ــ أحمد فتوح

الظهير الأيسر المثير للجدل والذى ضمه أجيرى للمنتخب الوطنى الأول، رغم عدم مشاركته مع الزمالك ثم سموحة، ويعتبره شوقى غريب من أفضل اللاعبين فى هذا المركز الذى يعانى المنتخب الأول من ندرة اللاعبين الموهوبين فيه بالدورى المصرى لدرجة الاعتماد على أيمن أشرف مساك الأهلى لسد الثغرة، لكن البدرى يرفض طريقة الترقيع، وسيكون للاعبى الجبهة اليسرى فقط مكانهم، ويعد فتوح ضمن لاعبى الجبهة اليسرى الذين سيكون عليهم العين.

احمد فتوح
أحمد فتوح
 

7 ــ أحمد ياسر ريان

مهاجم الأهلى الشاب الذى خطف الأنظار عند إعارته للجونة، ويرشحه الخبراء لحجز مكان فى تشكيلة المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة، حيث يمتلك مواصفات فنية وجسمانية تضعه ضمن المرشحين بقوة للهجوم فى قوام حسام البدرى.

أحمد ياسر ريان
أحمد ياسر ريان

8 ــ ناصر ماهر

اللاعب الموهوب الذى خطف الأنظار فى الموسم الماضى مع الأهلى، وانتقل لسموحة لا يختلف اثنان على كونه أحد معلمى خط الوسط الذين سيحجزون مكانا مع المنتخب الأول خلال السنوات المقبلة، وحسام البدرى يضعه ضمن المخطط فى الإحلال والتجديد.

ناصر ماهر
ناصر ماهر
 

9 ــ عمار حمدى

عمار حمدى من اللاعبين الذين يواجهون ظروفا خاصة بالتجميد مع الأهلى، على الرغم من أنه عائد من الإعارة الناجحة فى الاتحاد السكندرى الموسم الماضى، والتى تألق فيها وانضم للمنتخب الأول، ويعتمد عليه شوقى غريب فى هجوم الجبهة اليمنى للمنتخب الأوليمبى، واللاعب طلب من الأهلى تركه للإعارة حتى يشارك بعيدا عن تجميد الدكة، وإمكانيات اللاعب تضعه فى بؤرة اهتمام جهاز البدرى.

عمار حمدى
عمار حمدى
 

10 ــ محمد صبحى

يعد محمد صبحى حارس مرمى الزمالك، المنتقل لصفوفه من بتروجت، من المواهب النادرة فى هذا المركز، ويجمع خبراء حراس المرمى فكرى صالح وأسامة عبد الكريم وطارق سليمان وأيمن طاهر على أنه سيكون حارس مصر الأول خلال السنوات المقبلة، ولعل انضمامه للزمالك يجعل طموحاته تتجاوز منتخب غريب وتغازل حسام البدرى الذى يريد عمل هيكل للمنتخب يضم 4 لاعبين فى كل مركز. 

محمد صبحى حارس مرمى الزمالك
محمد صبحى حارس مرمى الزمالك

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر