صور.. محمد هنيدى فى ندوة «عين»: الكوميديا لسه بخير وعندنا «مواهب تخض»

هنيدى خلال الندوة هنيدى خلال الندوة
 
باسم فؤاد
احتفل النجم محمد هنيدى فى ندوة فنية بمقر جريدة "اليوم السابع" بتكريمه الأخير من مهرجان الجونة السينمائى عن إسهاماته الفنية خلال مشواره الذى تخطى 25 عامًا، إذ حضر هنيدى إلى مقر الجريدة وسط احتفاء كبير من صحفيى اليوم السابع وعين، وكان فى استقباله الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع وعمرو صحصاح رئيس قسم الفن ورئيس تحرير مجلة عين المشاهير.
 
واسترجع هنيدى خلال الندوة ذكرياته منذ بدء مشواره فى التمثيل على مدار أكثر من 25 عاماً وصولاً إلى التكريم الذى حصل عليه من مهرجان الجونة فى آخر نسخة له، كما روى العديد من المواقف الكوميدية التى تعرض لها فى معظم الأعمال السينمائية والمسرحية التى قدمها، وتطرق لعلاقته بالزعيم عادل إمام ودوره فى حياته الفنية إضافة إلى نصيحة المخرج يوسف شاهين له فى بداياته.
 
وشكر هنيدى إدارة مهرجان الجونة على هذا التكريم، خاصة أننا تعودنا فى مهرجاناتنا تكريم كبار الفنانين سنًا تقديرا لمشوارهم الفنى، بالإضافة إلى حظوظ الكوميديانات الضئيل من التكريم، لذلك عبر هنيدى عن سعادته بتكريمه.
 
ومنح مهرجان الجونة محمد هنيدى جائزة الإنجاز الإبداعى لمساهمته الكبيرة فى السينما خلال مشواره الفنى، حيث يعد من أبرز نجوم السينما المصرية فى آخر 20 سنة، قدم خلالها العديد من الأفلام الناجحة منها "اسماعيلية رايح جاى"، "صعيدى فى الجامعة الأمريكية"، "همام فى أمستردام"، "جاءنا البيان التالى"، "عسكر فى المعسكر"، "فول الصين العظيم"، "وش إجرام"، "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة" وغيرها من الأعمال.
 
هنيدى تحدث عن كوميديا جيله والكوميديا فى الوقت الحالى، وقال إن هناك "مواهب تخض" فى الكوميديا، لكنه يفضل الإضحاك من خلال الشخصية، وبسؤاله عن إمكانية تكرار تجربة زميله أشرف عبد الباقى فى مشروعه "مسرح مصر" صرح بأنه يتمنى ذلك إن أتيحت له الفرصة فهم شباب موهوب لكن ينقصهم التوجيه السليم، مضيفا أنه يفضل تقديم مسرحياته لأكثر من موسم بخلاف مسرح مصر.
 
ورد هنيدى على ما أشيع عن منافسته الزعيم عادل إمام، مستنكرا تلك الأقاويل قائلا: "مين اللى ينافس الزعيم؟" وقص كيف وقف عادل إمام بجواره فى بداية مشواره الفنى ورشحه لعدد من المشاهد فى بداياته.
 
وتذكر هنيدى بداياته الفنية، خاصة مع المخرج الكبير يوسف شاهين الذى شارك معه فى فيلم إسكندرية كمان وكمان، قائلا: بدأت علاقة الصداقة بيننا، وخلال عزومته لطاقم العمل على سمك فى أحد المطاعم بدوران شبرا، سألته عن رأيه فى أدائى، فقال لى "أنت هتبقى كويس أوى، بس متباقش بتاع لبن"، ويقصد أن أتعقل فى اختيار الأدوار.
 
وتحدث هنيدى خلال الندوة عن جيله وعلاقة كل منهم بالآخر، وكان جيلا مشهودا له بارتباطهم بشكل قوى، وعن سبب ذلك قال لأن جيله يعرفون بعضهم قبل عملهم فى الوسط الفنى ويتبادلون الزيارات ويرتبطون بعلاقات أسرية قوية.
 
لم ينس هنيدى أساتذة الكوميديا من جيل العظماء وتحديدا نجيب الريحانى الذى يتمنى إعادة تقديم أدواره فى أعمال جديدة، وأوضح أنه يعد لتقديم جزء ثانى من مسلسل "أرض النفاق" بعد نجاح الجزء الأول.
 
 
DSC_0514
 

 

DSC_0519
 

DSC_0522
 

 

DSC_0568
 

 

DSC_0571
 

DSC_0572
 

DSC_0573
 

DSC_0580
 

 

DSC_0583
 

DSC_0587
 

DSC_0590

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر