عزت العلايلى يروى كواليس الطريق إلى إيلات وشعوره أثناء التصوير

الطريق إلى إيلات الطريق إلى إيلات
 
ذكى مكاوى

ما أن تم طرح فيلم الممر بالأمس عبر قناة أون إى، حتى أثار إعجاب قطاع كبير ممن أعجبوا بالفيلم، وأثنوا على وجود عمل بهذا الشكل يخلد ملحمة من ملاحم عديدة لأبطال الجيش المصرى مرت بهم من النكسة إلى النصر العظيم عام 1973.

وهو الفيلم الذى ذكر المشاهدين بسلسلة من الأعمال الفنية العظيمة التى حاولت تخليد تلك الملاحم منها فيلم (الطريق إلى إيلات) الذى سلط الضوء على واحدة من أهم عمليات جنود سلاح البحرية فى التاريخ حينما دمروا واحد من أهم نقاط قوة إسرائيل آنذاك.

فيلم (الطريق إلى إيلات) عبر الفنان عزت العلايلى الذى جسد قائد العملية داخل أحد الفيلم عن إحساسه فور عرض السيناريو عليه بأحد البرامج التليفزيونية على قناة الحياة الذى حل فيها ضيفاً مع عدد من أبطال العملية الحقيقيين.

الطريق إلى إيلات وما أن تحدث عزت العلايلى عنه تذكر آنذاك أول ما تبادر إلى ذهنه حين تساءل عن المخرج قائلاً فى نفسه (ها نقدر ولا لا) لأهمية العملية والفيلم الذى سيقوم بتصويره برفقة صناع العمل، ليقول خلال البرنامج انه اطمئن حينما علم أن مخرجة الفيلم هى إنعام محمد على لما لها من مميزات عديدة ستساهم فى نجاح الفيلم.

كما كشف الفنان عزت العلايلى أنهم وأثناء الكواليس بدأوا بتصوير العملية ذاتها التى تظهر فى نهاية العمل مما جعل أبطال العملية الحقيقيين يعتقدون أنهم سينتهون من الفيلم بعد نهاية التصوير قبل أن يتخذ التصوير عاماً كاملاً.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر