طلعت زكريا.. عشق السينما وحلم بتجسيد شخصية حارس الرئيس

طلعت زكريا طلعت زكريا
 
مصطفى القصبى

رحل عن عالمنا الفنى منذ قليل الفنان طلعت زكريا بعد مكوثه فى أحد مستشفيات أكتوبر، وتعرضه لأزمة صحية أدت إلى وفاته عن عمر ناهز 58 عاما.

الراحل طلعت زكريا أتقن العديد من الأدوار فى السينما والدراما والمسرح، وأمتعنا بكوميديته المتفردة، وذاع صيته وشهرته بأبرز إفيهاته التى قدمها فى مشواره وما زالت خالدة فى ذهن جمهوره.

وترجع تفاصيل مرض الراحل طلعت زكريا إلى عام 2007، حيث أصيب بالتهاب فى أحد شرايين المخ، وأدى إلى إصابته بغيبوبة لأكثر من شهرين، لكنه تعافى بعدها وعاد للتمثيل مجددًا، وقدم عددا من الأعمال الناجحة، ولكن ظهر عليه التعب أثناء فرح الفنان أحمد فهمى وهنا الزاهد ابنة زوجته الأولى، مما أثار جدلا كبيرا وقتها.

 
19_2019-637061391486277954-627
 

طلعت زكريا من خريجى المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج عام 1984، وكانت بداياته على المسرح، حيث التحق بفرقة الإسكندرية المسرحية وقصر ثقافة "الحرية"، وقدم من خلالهما العديد من المسرحيات وشارك فى أول فيلم له عام 1984 بعنوان "حادى بادى" من بطولة الفنان سمير غانم ودلال عبدالعزيز ونورا.

وفى عام 2006 حصل الفنان طلعت زكريا على استراحة لمدة طويلة عندما لعب دور البطولة الأولى فى فيلم "حاحا وتفاحة" مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، وقد شهد هذا الفيلم صعوده من ممثل دور ثان يمثل شخصية صديق البطل إلى مكانة كوميدى رائد فى السينما المصرية، حيث قام ببطولة عدة أفلام سينمائية تركت بصمة مع جمهوره، منها: "الفيل فى المنديل"، "صياد اليمام"، "سيد العاطفى"، "أبوعلى"، "السيد أبو العربى وصل"، "حرامية فى تايلاند"، "التجربة الدنماركية".

 

Capture2
 

وكان آخر بطولاته المطلقة فى عالم السينما من خلال فيلم "حليمو أسطورة الشواطئ"، والذى حقق من خلاله نجاحا كبيرا، وكان تحديا بالنسبة له، وتم عرضه فى السينمات فى ديسمبر 2017، وشارك فى بطولته كل من: دينا وريم البارودى وأمينة ونرمين ماهر وبيومى فؤاد وإخراج محمد سعيد.

طلعت زكريا كان له حلم آخر بتجسيد شخصية "حارس الرئيس"، فبعد نجاحه فى فيلم "طباخ الرئيس" حلم بتقديم حارسه، ولكنه رحل قبل تحقيقه، نتيجة أزمة صحية تعرض لها بشكل مفاجئ.

وتزوج طلعت مرتين، الأولى من سيدة من خارج الوسط الفنى، أنجب منها عمر وإيمى، التى تعمل فى مجال التمثيل، والثانية من والدة الفنانة هنا الزاهد "شيرين المنزلاوى"، لكنهما انفصلا مطلع العام الجارى.

 

لعت زكريا ونجله
 

وشارك فى العديد من الأعمال الدرامية، وهى "العراف"، "مبروك جالك قلق"، "زمن عايش"، "بحار الغربة"، "عائلة حاحا"، "الزيبق"، "بس مباشر".

وكان له أيضا الكثير من المسرحيات، منها: "سكر هانم"، "سيبونى أغنى"، "البراشوت"، "البعبع"، "فارس وبنى خيبان"، "دو رى مى فاصوليا"، "بابا جاب موز".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر