محمد صلاح من أفضل الصفقات بتاريخ المدرب الألمانى يورجن كلوب

محمد صلاح وكلوب محمد صلاح وكلوب
 
هانى عبد النبى

تواجد الدولى المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى على رأس أفضل الصفقات التى أبرمها المدرب الألمانى الشهير يورجن كلوب المدير الفنى لفريق الريدز عبر تاريخ منذ أن كان بالدورى الألمانى الممتاز "البوندزليجا".

وتصدر صلاح اللاعبين بعدما استطاع اللاعب أن يتواجد ضمن القائمة المختصرة لأفضل لاعب فى العالم على مدار العامين الماضيين بالإضافة الى اختيار أفضل 3 لاعب بالعالم فى العام قبل الماضي، ورابع أفضل لاعب بالعالم فى التصنيف الأخير والصادر عن جائزة ذا بيست الممنوحة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

محمد صلاح على رأس أفضل الصفقات بتاريخ يورجن كلوب مدرب ليفربول

 

وكشفت شبكة سكاواكا العالمية عن قائمة اللاعبين الأفضل الذين وقع الاختيار عليهم من قبل المدرب الألمانى الذى يحتفل خلال الأيام الحالية بمرور 4 سنوات على توليه مسئولية نادى ليفربول الانجليزى.

وخاض ليفربول تحت إدارة كلوب 221 مباراة فى جميع المسابقات، وسجل الفريق 458 هدفا فى جميع المسابقات، وهى أعلى نسبة من أى مدرب فى 123 عاما، فيما اعتمد خلال هذه المباريات على 67 لاعبا.

وحصد "الريدز" مع كلوب 320 نقطة فى الدورى خلال 152 مباراة، فيما لم يخسر ليفربول فى الدورى تحت قيادة كلوب أمام 14 فريقا خلال 4 سنوات.

ويعد كلوب هو أول مدرب يصل بفريق إنجليزى إلى 3 نهائيات قارية فى أول 3 مواسم، وهو خامس مدرب ألمانى يفوز بدورى أبطال أوروبا.

وحقق "الريدز" مع كلوب 92 انتصارا فى أول 150 مباراة للفريق فى الدوري، ومنذ تعيينه خرج ليفربول بشباكه نظيفة فى 88 مباراة.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف على ملعب "أنفيلد" بمسابقة دورى أبطال أوروبا إلى 12 هدفاً فى 13 مباراة.

ويعد محمد صلاح ثانى أفضل هداف فى تاريخ ليفربول على ملعب "أنفيلد" بمسابقة دورى أبطال أوروبا، برصيد 12 هدفاً خلف ستيفن جيرارد، قائد ليفربول السابق، والمدير الفنى الحالى لنادى رينجرز الأسكتلندى صاحب الـ18 هدفاً.

كما يتواجد محمد صلاح فى المركز الثانى بقائمة الهدافين التاريخيين لنادى ليفربول بمسابقة دورى الأبطال برصيد 17 هدفاً، خلف جيرارد صاحب الـ 21 هدفاً، ومتفوقاً على السنغالى ساديو ماني بفارق "هدفين".

فى ذات الصدد نجح محمد صلاح فى رفع رصيده من الأهداف إلى 77 هدفاً مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية، منذ انضمامه لصفوف "الريدز" خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى، متفوقاً كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى ومنتخب البرتغال، بفارق هدف وحيد، حيث سجل "الدون" 76 هدفًا منذ تاريخ التحاق النجم المصرى بالنادى الإنجليزى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر