بعثة الفنون الشعبية بأكاديمية الفنون تنطلق إلى سيوة فى عيد المصالحة

أشرف زكي أشرف زكي
 
لميس محمد

انطلقت صباح اليوم السبت البعثة الميدانية لطلبة المعهد العالى للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون إلى واحة سيوة بمحافظة مطروح، وتستمر البعثة فى الفترة من 12 حتى 18 أكتوبر الجارى.

وصرح الدكتور أشرف زكى رئيس الأكاديمية بأن هذه البعثة تعد الأكبر فى تاريخ المعهد حيث تضم 60 طالبا بمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا فضلا عن 12 من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والتى وتهدف إلى تدريب الطلاب على جمع وتوثيق التراث الشعبى بالواحة.

وأشار الدكتور مصطفى جاد عميد المعهد العالى للفنون الشعبية ورئيس البعثة إلى أن هذه البعثة تقوم فى الأساس على تعريف الطلاب بالتراث الشعبى وتدريبهم على كيفية التواصل مع الجماعات وتسجيل الممارسات الشعبية فى سياقها الطبيعى من عادات وتقاليد وآداب وفنون أداء وحرف شعبية، وقد اخترنا هذه الفترة تحديدا لتزامنها مع عيد السياحة عيد المصالحة الذى يقام بالواحة كل عام خلال الأيام القمرية الثلاث من شهر أكتوبر، فضلا عن احتفالية الواحة بموسم النخيل والتمور. 

يصاحب البعثة من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد الدكتور عبد الحكيم خليل رئيس قسم العادات والتقاليد والمعارف الشعبية والدكتورة ولاء محمد رئيس قسم مناهج الفولكلور وتقنيات الحفظ والدكتورة دعاء شديد بذات القسم والدكتورة سمر سعيد والدكتور محمد شاكر والدكتورة نهلة أبسخرون بقسم فنون الأداء الشعبى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر