عرض الفيلم التونسى «فتريّة» فى الملتقى الدولى لفيلم مكافحة الفساد

الملتقى الدولى لفيلم مكافحة الفساد الملتقى الدولى لفيلم مكافحة الفساد
 
جمال عبد الناصر
يفتتح فيلم "فتريّة" الدورة الثانية من الملتقى الدولى لفيلم مكافحة الفساد، وهو من إخراج وليد الطايع، وبطولة عيسى حراث وريم حمرونى وجمال مدّانى وصباح بوزويتة ونادية سايجى.
 
الفيلم يتناول الفترة الزمنية عام 2004 فى شهر مايو، حيث شهدت تلك الفترة غليانا وحراكا كبيرا فى تونس تزامنا مع القمة العربية، وفى هذا الجو المسعور والمضحك فى ذات الوقت تتقاطع شخصيات الفيلم دون أن تلتقى، تسعى فقط لأن تحل مشاكلها الشخصية واليومية، فشخصيات هذا العمل تكافح من أجل أن تعيش.
 
وتشارك مصر فى الملتقى بفيلمين هما: "مسألة وقت" إخراج محمد عبد الحكيم، والفيلم الآخر "الزيارة" إخراج أحمد البيالى، ويسجّل المهرجان هذه السنة مشاركة 22 دولة من مختلف أنحاء العالم، من ضمنها 9 دول عربية، وتونس تشارك بـ3 أفلام من إجمالى 22 فيلما مشاركا.
 
وتنقسم هذه الأفلام المشاركة إلى 3 برامج عروض مدّة كل برنامج ساعة ونصف، وتمّ انتقاء 10 تحقيقات للمشاركة فى مسابقة الصحافة الاستقصائية منها 4 تحقيقات من تونس، وتشارك هذه السنة 7 سيناريوهات من تونس.
 
يستقبل المهرجان هذه السنة 150 شابا وشابة من مختلف ولايات الجمهورية والذين سيحضرون كامل أيام المهرجان إلى جانب 200 طفل وطفلة من نوادى المواطنة بمختلف جهات الجمهورية الذين سيشاركون فى ورشات خاصة بالأطفال، ضمن فعاليات المهرجان. 
 
أما عن الدول المشاركة فى المهرجان، هى: تونس - الجزائر - تركيا - أستراليا - اليونان - المكسيك - المملكة المتحدة - العراق - الأرجنتين - السودان - قطر - غانا - المغرب - بولندا - فلسطين - مصر - إيران - إندونيسيا - موريتانيا - فرنسا - ألمانيا - سويسرا.
 
 
الملتقي الدولي لفيلم مكافحة الفساد
الملتقي الدولي لفيلم مكافحة الفساد

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر