هند صبرى لـ "عين".. أتمنى تقديم شخصية أم كلثوم

هند صبرى هند صبرى
 
كتب: مصطفى القصبى تصوير .. حسين طلال

هى "علياء" فى "صمت القصور"، و"حياة" فى "مواطن ومخبر وحرامى"، و"جميلة" فى "مذكرات مراهقة"، و "وفاء" فى "عايز حقى"، و"كريمة" فى "الجزيرة"، و"فريدة" و"لوليا" فى "الفيل الازرق2" أسماء شخصياتها قد تتشابه كثيرا معها فهى علياء  تقف على القمة بأعمالها، وجميلة ووفية وكريمة فى طباعها، وحياتها الانسانية والفنية.

هند صبرى نجمة لها بريق خاص، نجحت فى السينما والتلفزيون، تقدم أدوارها بإبداع يثير الدهشة والانبهار وأثبتت قدرتها بعد حوالى 25 عاما هو عمرها فى التمثيل  بمصر .

هند صبرى فى تصريحات لـ"عين" قالت أنها لم تتوقع نجاح فيلم "الفيل الازرق2" بهذا الشكل خاصة بعد الايرادات الذى حققها العمل والتى تخطت أكثر من 100 مليون جنيه وهذا بفضل فريق عمل قوى بذل مجهود كبير لكى يخرج بهذا الشكل  .

AU9A0197
 
AU9A0204
 
AU9A0216
 

وأضافت أنا كهند اعتبرت هذا العمل من أصعب الأفلام التى قدمتها فى مشوارى لأننى اعتمدت فى التحضير على الكثير من البحث عن كل شخصية قدمتها من خلاله، خاصة أن لكل منها زمناً مختلفاً، ووضعت تصورا كاملا للشخصيات بناء على سيناريو الفيلم، وجلست مع المخرج مروان حامد، لنصل سويا للشكل النهائى لكل شخصية سواء فى الشكل الخارجى والملابس أو الأداء خاصة انه مخرج عبقرى وكان الفيلم عباراة عن مباراة تمثيلية بين كل ابطاله .

وأشارت هند صبرى إلى أنها بطبيعتها تحب طبيعة الأدوار التى تستفزها وتساعدها على تغيير جلدها، وهو ما تحقق خلال فيلم "الفيل الأزرق 2"، وأنها تحمست كثيرا للدور، خصوصا أن به مساحة تمثيلية كبيرة وليس مجرد شخصية مرعبة والسلام.

 

وقالت هند صبرى أنها اتولدت على يد السينما التونسية بداية من فيلم "صمت القصور" و"موسم الرجال" والتى عرفتها على مخرجين مصريين كبار بحجم ايناس الدغيدى وداوود عبدالسيد مشيرة ان لديها وفاء للسينما التونسية لأنها تميل أكثر إلى الأفلام المستقلة سواء فى مصر أو تونس كما أنها فخورة بشغلها مع مخرجين مستقلين ومخرجين جماهيريين مثل مروان حامد وشريف عرفة .

AU9A0247
 

وشكرت هند صبري المخرجة هند بوجمعة، التي راهنت عليها واختارتها لتقدم فيلم "نورا تحلم" الذى حصلت من خلاله على أفضل ممثلة فى مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الثالثة على الرغم من أن غيرها يخشون عرض تلك الأعمال على النجوم الكبار، موجهة الشكر لزوجها ووالدتها اللذين يساندانها دائما ووصفت دورها بالعمل بأنه كان شاق للغاية ومتعب .

وبسؤالنا لها عن الشخصية التى تريد تقديمها فى عمل فنى قالت هند : قدمت شخصية حتشبسوت فى فيلم "الكنز" وحققت نجاح كبير وكانت امرأة قوية وست عظيمة مش في تاريخ مصر بس، لكن في تاريخ العالم كله، وأنا شخصيًا انبهرت بها، وحرصت وحبيت أجسدها على الشاشة بالاضافة إلى أنها شخصية تحلم كل ممثلة بأدائها فهي مليئة بكل العناصر الدرامية التى تستفز أي ممثلة.

وأضافت أنها كانت تتمنى تقديم شخصية أم كلثوم فى عمل فنى ولكن قدمتها الفنانة صابرين بكل عبقرية خاصة انها شخصية لن تتكرر فى تاريخ مصر ولو وجدت سناريو ومعالجة جيدة تضيف لهذه الشخصية سأقدمها على الفور .

AU9A0318
 

وبعيدا عن الشخصيات الفنية قالت أتمنى تقديم شخصية عزة فهمى مصممة المجوهرات خاصة أنها حققت نجاح كبير فى مجالها واعتقد كل الناس تعرفها

وأضافت أنها قدمت خلال فيلم "الممر" ثلاثة مشاهد فقط ولم تتقاض أجرا على دورها، مضيفة: "لأن بدورنا لا بد من تقديم هذه النوعية من الأعمال، وأعتبر الفيلم نقطة مهمة فى مشوارى الفنى، خاصة تعاونى مع مخرج كبير بحجم شريف عرفة، وجميع فريق العمل الذين بذلوا مجهودا كبيرا لإخراجه بهذا الشكل الذى يليق بالسينما المصرية".

وعن فيلم "الكنز 2"، والذى شارك فى موسم عيد الأضحى السينمائى الماضى، قالت هند: "الفيلم تعرض للظلم خاصة مع نزوله فى موسم قوى ووجود أفلام منافسة"، مشيرة إلى أنه يعتبر تجربة خاصة من نوعها لكل فريق العمل بما فيهم رجال ما وراء الكاميرا، لما تتناوله أحداثه من أزمنة مختلفة وبُعد فلسفى مهم، وفيما يخص تجربتى فى هذا العمل تعد بمثابة خطوة مهمة فى مشوارى الفنى .

AU9A1081
 
AU9A1121
 
AU9A1061
 

 

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر