في ذكرى وفاته.. تعرف على البداية الفنية لـ عمر الحريري مع يوسف وهبي

عمر الحريري عمر الحريري
 
كتب- محمود جلال

تحل، اليوم الأربعاء، ذكرى وفاة الفنان القدير عمر الحريري، الذى يعد واحداً من أشهر الفنانين في مصر والوطن العربي، حيث ترك بصمة كبيرة في عالم الفن سواء في السينما أو مسلسلات أو مسرحيات، وكانت بدايته الفنية من خلال عمله بالمسرح القومي الذي قدم فيه عدة مسرحيات ناجحة وقدمه للجمهور الفنان الراحل يوسف وهبي في مسرحياته، أما عن أول أفلام هو "الأفوكاتو مديحة" مع مديحة يسري ويوسف وهبي في بداية فترة الخمسينات.

عمر الحريري
عمر الحريري

وفى لقاء تليفزيون نادر مع الإعلامية نهلة عبد العزيز، كشف الراحل أن بدأ في المسرح القومي وذكرياته مع الفنان يوسف وهبي، وعن أول مسلسل "الهروب" مع زهرة العلا.

عمر الحريري
عمر الحريري

وقال عمر الحريري أن كان أولى الدفعات التي تخرجت من المعهد العالي للتمثيل، التحق بعدها بالفرقة المصرية للتمثيل والموسيقي، وكان مدير الفرقة في هذا الوقت زكي طليمات.

عمر الحريري
عمر الحريري

 

وأضاف أن أول مسرحية عمل بها كانت على مسرح الأوبرا في أكتوبر 1947، وهى مسرحية دفعته هوايته وحبه للتمثيل، وكان يذهب مع والده ووالدته إلى المسرح، ويعود بعدها للبيت لتقليد الفنانين مثل يوسف وهبي و على الكسار ونجيب الريحاني، والفنانة أمينه رزق أيضا كانت بقوم بتقليدها.

عمر الحريري
عمر الحريري

 

وأوضح أول لقاء له مع الفنان يوسف وهبي: "كنت أحضر له مسرحية وأنا في عمر 7 سنوات وهي مسرحية "خفايا القاهرة"؛ فقد ظهر بها ثلاثة قبور على المسرح وخرج منهم أشخاص وأصوات صراخ ولم أكمل المسرحية".

 

يوسف وهبي
يوسف وهبي

وأشار أنه قدم العديد من الأعمال بالسينما حوالي 100 فيلم سينمائي، وقامت بأدوار بطوله أمام العديد من نجوم منهم شادية وفاتن حمامة، ثم ابتعد فترة عن السينما بسبب مشكلة إنتاجي، وسفرة للخارج البلاد أغلب الأوقات.

يوسف وهبي وفاتن حمامة
يوسف وهبي وفاتن حمامة


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر