بالأرقام.. تعرف على أبرز نتائج الأهلى أمام الفرق العالمية

الأهلى الأهلى
 
سليمان النقر

تلقى النادى الأهلى عرضاً لمواجهة نادى إنتر ميلان الإيطالى خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر المقبل وإن كان الأمر مازال مجرد اقتراح تم طرحه خلال الفترة الماضية بين مسئولى الناديين بشكل ودى وستُحدده ارتباطات بطلا مصر وإيطاليا خلال التوقيت المُقترح للمباراة الودية الكُبرى كما سيتحدد عدة أمور أخرى خاصة بمكان اللقاء وغيرها من التفاصيل.

ويعتبر الأهلى مرتبط بمواجهات محلية وأفريقية فى هذا التوقيت لكن الأمر لن يتم حسم حالياً وسيتم الفصل فيه خلال الفترة المقبلة بشكل رسمى لاسيما وأن النادى الإيطالى أبلغ مسئولى الأهلى بموافقته على اللعب فى هذا التوقيت وينتظر فقط الترتيبات الخاصة باللقاء المُحتمل.

ونستعرض أبرز مواجهات الأهلى أمام الفرق العالمية، كونه يحمل تاريخا ناصعا من اللعب أمام كبار قارة أوروبا:

ريال مدريد

فى عام 2001، التقى الأهلى مع فريق ريال مدريد الإسباني، على ستاد القاهرة الدولي، فى مباراة وصفت بأنها مواجهة القرن، كون كل ناد كان قد حصل على لقب نادى القرن فى قارته، وحضر الملكى إلى مصر بكتيبة تضم زين الدين زيدان وروبرتو كارلوس ولويس فيجو وسنتياجو سولارى وفيرناندو هيرو، وكانت المباراة هى الأولى للمدير الفنى البرتغالى مانويل جوزيه، ونجح المارد الأحمر فى تحقيق المفاجأة والفوز على الريال بهدف دون رد سجله النيجيرى صنداي، رغم أن تشكيل الفريق المصرى كان يضم وقتها لاعبين صغار السن مثل حسام غالى ووائل رياض شيتوس وأحمد أبو مسلم.

 

روما

استضاف الأهلي فريق روما الإيطالي عام 2002 ، على ستاد القاهرة الدولي، وكان يضم تشكيل بطل العاصمة الإيطالية وقتها النجم باتيستوتا وجوارديولا وتوتي، ونجح الأحمر الذي كان يقوده الهولندي جو بونفرير، وبتشكيل يضم إبراهيم سعيد وحسام غالي وأحمد بلال وعصام الحضري وإفيلينو، في أن يحقق الفوز بهدفين ويواصل النجاح والتألق في الوديات العالمية.

501
 

برشلونة

استضاف الأهلي فريق برشلونة الإسباني عام 2007، خلال احتفالات النادي الأهلي بالمئوية، في لقاء احتضنه ستاد القاهرة الدولي، وشهد حضورا جماهيريا منقطع النظير، نظرا لكتيبة النجوم التي كانت بقائمة الفريق الكتالوني مثل رونالدينيو وديكو وميسي، ولم ينجح الأحمر في الظهور بشكل جيد وسقط بأربعة أهداف دون رد أمام بطل إسبانيا.

a7oda_rromhnfdybz1
 

 

روما مجدداً

واجه الأهلي فريق روما الإيطالي مجددا في عام 2016، ولكن على معلب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، وكان النجم المصري محمد صلاح يلعب بصفوف فريق العاصمة الإيطالية آنذاك، ونجح في تسجيل هدف بشباك الحارس شريف إكرامي، إلا أن الأهلي بقيادة المدرب الهولندي المخضرم مارتن يول، نجح في خطف الفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

 

بايرن ميونيخ

واجه الأهلي فريق بايرن ميونيخ الألماني في العاصمة القطرية الدوحة، عام 2012 ، وكان الأحمر قريبا من الخروج متعادلا بهدف لكل فريق، بعدما قدم مستوى مميزا، إلا أن النادي الألماني نجح في خطف الفوز خلال الدقائق الأخيرة.

media-87974
 
 
أياكس

التقى الأهلى مع أياكس أمستردام الهولندى فى مباراة اعتزال حسام غالى قائد الفريق الأحمر، وهى المباراة التى أقيمت عام 2018 بالإمارات، فى مباراة الوداع للكابيتانو، وكانت المواجهة الأخيرة للمارد الأحمر أمام الفرق الكبرى.

193652_0

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر