أشهر 5 لاعبين تبدل حالهم بعد الإصابة بالكرة المصرية

عمرو جمال عمرو جمال
 
أحمد الشاذلى

تعد لعنة الإصابات أكبر عائق يمكن أن يواجهها أى لاعب كرة قدم محترف لتطوير مستواه وتنمية قدراته، لاسيما تلك الإصابات التى يضطر على أثرها اللاعب الابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة.

وتعتبر إصابة الرباط الصليبي، أسوأ شىء يمكن أن يتعرض له لاعب كرة القدم، فقد دمرت هذه الإصابة مسيرة مواهب تنبأ لها كثيرون بمستقبل زاهر فى عالم الساحرة المستديرة، وأرهقت نجوما آخرين لدرجة أجبرتهم على الاعتزال مبكرا.

ونرصد 5 لاعبين بدلت الإصابة حالهم..

فرجانى ساسى

تعرض التونسى الدولى فرجانى ساسى نجم خط وسط الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، للإصابة وغادر لقاء أغادير ببطولة الكونفدرالية الماضية التى توج بها الزمالك.

ولم يعد فرجانى ساسى إلى مستواه الذى عُرف عليه منذ قدومه الزمالك، وتعرض اللاعب التونسى للانتقاد فى الفترة الماضية من بعض الجماهير المحبة للقلعة البيضاء على هبوط مستواه بعد التعافى من الإصابة.

عمرو جمال

تعرض عمرو جمال للإصابة بقطع فى الرباط الصليبى خلال مباراة فريقه أمام الأسيوطي، والتى انتهت بالتعادل السلبى ضمن الجولة السادسة من الدورى الممتاز.

وكان جمال الملقب بـ"الغزال" من اللاعبين الأساسيين فى تشكيلة الإسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى للأهلى.

ومنذ هذه الإصابة لم يظهر عمرو جمال على المستوى الماضى قبل الإصابة، كما أن الأهلى لم يصبر على اللاعب حتى العودة لمستواه من جديد، فخرج عمرو إعارة إلى نادى بيدفست الجنوب الأفريقى وكان شبه فاشلة ثم العودة للقعلة الحمراء ثم الإعارة إلى الدورى الفنلندى.

باسم مرسى

لمع باسم مرسى مع الإنتاج الحربى فى الدورى موسم 2013 – 2014، وسجل 10 أهداف فى 18 مباراة لينتقل للزمالك، وفى الموسم الأول 2014 – 2015 تفوق رغم وجود مهاجمين مميزين فى تشكيلة الأبيض وسجل باسم 20 هدفًا للزمالك فى 36 مباراة ولعب دورًا كبيرًا فى منح لقب الدورى للفريق الأبيض بعد غياب 11 عامًا.

محمد اليمانى

محمد اليماني الذى كان يلعب لستاندر ليج البلجيكي وحصل على ثانى أفضل لاعب فى بطولة كأس العالم للشباب 2001 تعرض لحادثة عنيفة بطريق مصر إسماعيلية أدت إلى إصابته فى الجمجمة والعمود الفقري، ليعود اللاعب إلى مصر ويلعب فى الدورى المحلى دون أدني تأثير قبل أن يحاول الاحتراف فى مالطة ويفشل ليقرر اعتزال كرة القدم وهو فى الـ30 عمره.

أكوتى منساه

شارك اللاعب مع الأهلى فى أول ظهور رسمى له بمباراة الفريق أمام إنيمبا النيجيرى فى دورى أبطال أفريقيا لتحدث المفاجأة ويصاب اللاعب بقطع فى الرباط الصليبى يبعده عن الملاعب 6 أشهر.

وعاد منساه للمشاركة مع الأهلى فى المباريات، حيث شارك بنهائى دورى أبطال أفريقيا 2006 أمام الصفاقسى التونسى ولكنه لم يقدم المتوقع منه.

وعاد اللاعب مرة أخرى للمصرى بموسم 2007/2008 ليختتم مسيرته الكروية بمصر فى نادى وادى دجلة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر