شهر أكتوبر يفتح باب المجد أمام محمد صلاح

محمد صلاح محمد صلاح
 
مروان عصام

إنجازات تلو إنجازات حققها محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي، خلال شهر أكتوبر الحالي، والتى تعد بمثابة حصاد لتألق "الفرعون المصرى" مع "الريدز" بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية.

واختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم سنوياً.

ويعد محمد صلاح أول لاعب عربى يترشح لعامين على التوالى لجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

وقاد محمد صلاح فريق ليفربول للفوز ببطولتي دوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبي هذا العام، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويتنافس محمد صلاح مع ستة لاعبين من صفوف ليفربول على الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" أبرزهم ساديو ماني وفيرجيل فان دايك، كما ضمت قائمة المرشحين للجائزة أيضًا الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي أنطوان جريزمان.

لم تتوقف إنجازات محمد صلاح عند هذا الحد، بعدما تم إختياره ضمن أفضل 100 لاعب في العالم بالقرن الـ 21 وفقاً صحيفة "الاندبندنت" الإنجليزية.

وتواجد محمد صلاح بجانب العديد من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم بالقائمة مثل باستيان شفاينشتايجر وخوان رومان ريكيلمي، وهيرنان كريسبو، وليونيل ميسي الذي تصدر القائمة على كريستيانو رونالدو، كما تم إختيار محمد صلاح في التشكيلة المثالية لنادي ليفربول في أخر 10 سنوات، وذلك من جانب موقع "جول" العالمي.

محمد صلاح
محمد صلاح

وجاءت التشكيلة المثالية لفريق ليفربول خلال العقد الأخير على النحو التالي: أليسون في حراسة المرمى، روبرتسون، وفيرجيل فان ديك، وجويل ماتيب، وأرنولد في خط الدفاع، جوردان هندرسون، وفابينيو في خط الوسط، فيرمينو، ومحمد صلاح، ولويس سواريز، وساديو ماني في خط الهجوم.

في حين منحت مجلة "جي كيو الشرق الأوسط" جائزة "رجل العام"، إلى محمد صلاح، وذلك خلال حفل ضخم أقيم في العاصمة الإماراتية "أبوظبي" الشهر الحالي.

وحقق محمد صلاح أفضل انطلاقة مع نادى ليفربول منذ انضمامه لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017، قادماً من روما الايطالي.

وسجل محمد صلاح 6 أهداف وصنع 3 أهداف أخرى ليساهم في 9 أهداف بأول 10 مباريات مع نادي ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم.

محمد صلاح في مباراة ليفربول ومان سيتي
محمد صلاح في مباراة ليفربول ومان سيتي

وأحرز محمد صلاح 4 أهداف في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، و"هدفين" في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان محمد صلاح ساهم في 7 أهداف بـأول 10 مباريات مع ليفربول في موسم 2017 – 2018، و4 أهداف في موسم 2018 – 2019

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر