أهم أعمال أبرزت نجومية أمينة خليل فى عيد ميلادها

امينة خليل امينة خليل
 
مصطفى القصبى

تحتفل اليوم النجمة أمينة خليل بعيد ميلادها الـ31 حيث تعتبر من أبرز نجمات جيلها استطاعت فى فترة قصيرة إثبات موهبتها أن تكون نموذج الفنانة التى يرغب المشاهد فى متابعة أدوارها المختلفة وينتظر ما ستقدمه.

ameena
 

درست أمينة خليل التمثيل فى الجامعة الأمريكية التى تخرجت منها عام 2009، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة حيث درست هناك فى مسرح "لى ستراسبرج" ومعهد السينما، وكانت المسلسلات التليفزيونية هى بوابة معرفة المشاهدين بموهبتها.

كانت رحلة أمينة خليل من خلال التمثيل أول أعمالها فى مسلسل "طرف تالت" التى لفتت انتباه الجمهور إليها، ظهرت أمينة خلال العمل بدور الصحفية التى تدافع عن مبادئها وتقع فى حب محمود عبد المغنى لتكتشف بعد ذلك أنه يسلك طرقا غير مشروعة لكسب عيشه، لكنها تقرر أن تقف معه وتكون سببا فى أن يصحح أخطاءه ويسلك الطريق الصحيح.

f4b40cf16eec448a721e999fc01f00c3
 

وكان مسلسل "شربات لوز" من بطولة الفنانة يسرا نقطة تحول فى مشوارها الفنى والتى جسدت من خلاله دور عارضة أزياء تتورط فى علاقة غير شرعية مع أحد الاشخاص.

وبعد هذا العمل أعادت نفس التجربة مع الفنانة يسرا وشاركت فى مسلسل "نكدب لو قلنا ما بينحبش" ولفتت انتباه الجمهور من خلاله.

وبرعت فى تقديم دور "نازلى" خلال مسلسل "جراند أوتيل"، حيث خطفت الأنظار بأناقتها وأزياءها التى تدور فى الفترة ما بين 1940 و1950، حيث جسدت دور فتاة رومانسية، تقع فى حب عمرو يوسف، الذى يعمل خادم فى أحد الفنادق الكبرى بأسوان.

أمينة-خليل-2
 

وتألقت فى مسلسل "لاتطفئ الشمس" حيث كانت تجسد دور فتاة كانت تربطها علاقة حب منذ سنوات بعمرو عابد، وهناك فرق فى المستوى الاجتماعى بينهما، وهذا الأمر كان يؤثر على عمرو ويجعله يختفى أحيانا، وهذه كانت النقطة التى بمجرد أن قابلت أمينة شخصًا آخر أبدى إعجابه بها نجح فى التسلل إليها، وابتعدت تماما عن عمرو الذى تعرض لكثير من الأحداث كان من بينها وفاة والدته، لتأتى اللحظة التى توجه فيها إلى مقابلة أمينة.

ولعب مع الحظ بمشاركتها مع الزعيم عادل امام فى مسلسل "صاحب السعادة"، وقدمت دور ابنته التى تسكن مع أهلها ويتولى والدها مسئولة تربية أبناؤها بعد حصولها على الطلاق من زوجها.

ولم يقف رصيد النجمة أمينة خليل فى الدراما بل شاركت فى عدد من الأعمال السينمائية حيث بدأت بفيلم عشم عام 2013 وفى عام 2014 المهرجان، وعام 2015 شاركت فى فيلمين سكر مر، خطة بديلة، 2016 خانة اليك، 2017 بثلاث أفلام شيخ جاكسون، الكنز، الخلية، 2018 البدلة مع النجم تامر حسنى والتى قدمت من خلاله لأول مرة دور كوميدى وحققت من خلاله نجاح كبير بإشادة النقاد والجمهور وفى هذا العام قدمت فيلمين وهما عام "122" وفى الجزء الثانى من فيلم "الكنز".

resize

وتنتظر أمينة خليل عرض فيلم "لص بغداد" والتى انتهت من تصوير عدد كبير من مشاهدها وهو بطولة محمد إمام، ياسمين رئيس، فتحى عبد الوهاب، أحمد العوضي، بيومى فؤاد، محمد عبد الرحمن، ومن إخراج أحمد خالد موسى ومن إنتاج سينرجى.

وتشارك أيضا فى فيلم "صاحب المقام" مع النجمة يسرا، وتجسد فيه شخصية واحدة من أولياء الله الصالحين بجانب بطلة العمل وضمن المجموعة الرئيسية للفيلم، وتقوم بمعالجة الأشخاص خلال الأحداث.

260688_0

وتتميز الفنانة أمينة خليل بالبساطة والأناقة والجمال واستطاعت جذب الجمهور لها بإطلالاتها المميزة ورشاقتها، وأصبحت من أبرز وأهم الفنانات التى يتابع الجميع إطلالتها المختلفة عبر حسابها على إنستجرام إذ ظهرت مؤخرا بفستان الورود الملونة بأقوى ألوان شهر الصيف، ونال إعجاب جمهورها بشكل كبير.

61842584_863723377342174_2963713206074436824_n
 
640x480
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر