كريم عبد العزيز: الصدفة جمعتني بشريف منير في الزيبق بعد ولاد العم

كريم عبد العزيز وشريف منير كريم عبد العزيز وشريف منير
 
محمد على

أكد كريم عبد العزيز أن الجزء الأول من مسلسل «الزيبق» سيقدم فى شهر رمضان المقبل، وسيكون هناك جزء ثان فى رمضان 2018، ويشاركه فى البطولة الفنان شريف منير..مشددا على أنه لا يخشى مقارنته بأى عمل آخر.

وتحدث كريم عبد العزيز في حواره  مع موقع  CNN بالعربى عن المسلسل«الزيبق» الذى كتب السيناريو والحوار الخاص به وليد يوسف وأخرجه وائل عبدالله.

وقال كريم إن العمل مأخوذ عن ملف بجهاز المخابرات المصرية، ويتقاسم بطولته مع شريف منير الذى يجسد شخصية ضابط المخابرات العامة المصرية خالد صبرى والمسلسل سيتم تقديمه على جزأين خلال عامين.

وأوضح كريم أنه يجسد ضمن أحداث المسلسل شخصية شاب يعمل فنى كاميرات ويدعي عمر طه ويجنده شريف منير لتنفيذ عملية لصالح المخابرات المصرية.

وفى تصريح مفأجى قال كريم: «بالرغم أن أحداث المسلسل من ملفات المخابرات المصرية، إلا انها ستحمل الطابع الكوميدى ضمن الأحدث».

وأكد كريم أن الزيبق تجربة مختلفة عن الأعمال التي قدمتها الدراما والسينما طوال الفترة الماضية عن عمليات المخابرات العامة..قائلا «الاعمال كلها التي قدمت سبقت عام 1973 ،أما الزيبق فيقدم قصة وقعت أحداثها في نهاية التسعينات وأوائل الألفية الجديدة، ما يعنى أن العمل جديد، وهو فارق أراه كبيرا».

وحول ارتباط التجربة الجديدة ومقارنتها بفيلم «ولاد العم» الذى قدمه بمشاركة شريف منير أكد كريم أن الفيلم كان رواية خيالية، بينما الزيبق قصة حقيقية نفذتها المخابرات المصرية في الفترة خلال الفترة من 1998 وحتى 2003..موضحا أن هناك فرقا  كبيرا بين العملين، خاصة ةأن الصدفة تجمعه بشريف منير فى المسلسل كما فى الفيلم ،والجمهور سيرى الفارق بين العملين.

والمسلسل بطولة شريف منير، ومحمد شاهين وسامى مغاورى، وعبدالرحيم حسن، ومحمود غريب، ومحمد حسنى، ومن إخراج وائل عبدالله، الذى شارك في الكتابة مع المؤلف وليد يوسف.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر