صور.. عادل إمام سفير النوايا الحسنة من 17 عاما

عادل إمام عادل إمام
 
رنا أبو المجد

بين أسماء عالمية مثل أنجلينا جولى وباربارا هاندريكس كان لاسم الزعيم عادل إمام مكانا ليمثل مصر ويكون سفير النوايا الحسنة التابعة للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين فى عام 2000 والذى حاول كغيره من مشاهير العالم والوطن العربى أن يكون خير مثال لهذا المنصب الثقيل، وبمناسبة عيد ميلاد الزعيم قررت عين أن ترصد لكم الأعمال التى قام بها عادل إمام طوال فترة توليه هذا المنصب.
والتى بدأت برحلة إمام فى عام 2000 بالسفر إلى اليمن ليبدأ عمله من هناك واستمر لمدة 4 أيام متواصلة يزور مخيمات ويدخل ندوات للمناقشة أمور اللاجئين مع السلطات اليمنية من أجل هدف واحد وهو تعزيز الوعى.
فقد زار مخيم الجحين للاجئين فى غرب عدن للتعرف عن قرب على طبيعة حياتهم، وتحدث الكثيرون وقتها عن الحشود التى اصطفت فى صنعاء وعدن لمقابلة الزعيم، واستغل عادل إمام علاقته بأشخاص من مختلف المجالات المهنية واجتمع بفنانين فى وزارة الثقافة وقبل مغادرته اليمن قام بإجراء العديد من اللقاءات التليفزيونية اليمنية للحديث عن الإنجازات التى حققها خلال زيارته.

وفى عام 2004 التقى الزعيم عادل إمام بالممثلة الأمريكية أنجلينا جولى سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين لعام 2001، حيث قاما سوياً بزيارة اللاجئين السودانيين فى ضواحى القاهرة وقاموا بتوزيع الملابس الشتوية والأغطية والألعاب على الأطفال هناك.

وفى عام 2007 سافر عادل إمام إلى سوريا ليتفقد بنفسه اللاجئين العراقيين وانتقد الإدارة الأمريكية بسبب طريقة تعاملها مع مشكلة اللاجئين، كما دعا لتقديم المساعدات لهم بوصفها سبب الاحتلال فى العراق.


750_a2350db33b

2014_11_20_18_21_59_551
 
unhcr291203[1]

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر