ماذا قال دروجبا عن تتويج محمد صلاح بجائزة الكرة الذهبية؟

محمد صلاح ودروجبا محمد صلاح ودروجبا
 
مروان عصام

استبعد ديدييه دروجبا، أسطورة الكرة الإيفوارية، تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الانجليزى بجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم بجانب الثنائى ساديو مانى وأوباميانج.

وقال ديدييه دروجبا، فى تصريحات لوسائل الإعلام السنغالية، إن حظوظ الثلاثى محمد صلاح وساديو مانى وأوباميانج فى الحصول على جائزة الكرة الذهبية صعبة للغاية، بسبب الظلم الذى يتعرض له اللاعبون الأفارقة من جانب المشاركين فى اختيار الفائزين بالجوائز الفردية.

وأضاف نجم منتخب كوت ديفوار المعتزل، "نجوم كرة القدم فى أفريقيا يعانون من عدم المساواة مع نظرائهم فى أوروبا، مهما قدم اللاعبون الأفارقة من مستويات رائعة ومهما حققوه من إنجازات وألقاب، تبدو حظوظهم فى الحصول على جائزة الكرة الذهبية صعبة للغاية".

واختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم سنوياً.

ويعد محمد صلاح أول لاعب عربى يترشح لعامين على التوالى لجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم 2019

وقاد محمد صلاح فريق ليفربول للفوز ببطولتى دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى هذا العام، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويتنافس محمد صلاح مع ستة لاعبين من صفوف ليفربول على الفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، أبرزهم ساديو مانى وفيرجيل فان دايك، كما ضمت قائمة المرشحين للجائزة أيضًا الأرجنتينى ليونيل ميسى، والبرتغالى كريستيانو رونالدو والفرنسى أنطوان جريزمان.

يذكر أن لوكا مودريتش حصل على جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2018، فيما خرج من قائمة المرشحين لحصد الجائزة هذا العام.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر