مهرجان القاهرة السينمائى يكرم منة شلبى بجائزة فاتن حمامة للتميز

منة شلبى منة شلبى
 
على الكشوطى
يعلن مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، عن منح الفنانة منة شلبى، جائزة فاتن حمامة للتميز، فى افتتاح الدورة 41، التى تقام خلال الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر الحالى، وذلك تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.
 
محمد حفظى، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى، قال: إن عددا قليلا من الممثلين فقط يستحق التكريم بجائزة تحمل اسم سيدة الشاشة، ولذلك هذا العام يسعد مهرجان القاهرة السينمائى أن يمنح جائزة فاتن حمامة للتميز للفنانة منة شلبى، التى تتميز بانتقاء أدوارها، والجرأة فى طرق الأبواب غير المعتادة، لتصبح فى وقت قياسى واحدة من أهم ممثلات جيلها.
 
وأكد "حفظى"، أن منة شلبى، قد ينافسها فى النجومية عدد من بنات جيلها، ولكنها فى حب السينما اختارت أن تكون الأكثر إخلاصا وتمسكا، وبالتالى كانت السينما أيضا أكثر تمسكا بها، فاستحقت أن تكون المكرمة بجائزة التميز فى افتتاح الدورة 41.
 
من جانبها قالت الفنانة منه شلبى: "خلال السنوات الأخيرة تلقيت الكثير من التكريمات داخل وخارج مصر، ورغم أننى أعتز بها جميعا وأعتبرها دفعة كبيرة لمواصلة مسيرتى الفنية، إلا أن تكريمى من مهرجان بلدى، سيبقى فى مكانة خاصة، لا ينازعه أحد عليها".
 
وأعربت "شلبى" عن اعتزازها بمهرجان القاهرة قائلة: "عندما كنت ممثلة جديدة تمنيت أن أحصل على دعوة لحضور افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى يكتب عليها اسمى، ربما يكشف ذلك عن حجم سعادتى وفخرى بتلقى دعوة من نفس المهرجان بعد 20 سنة سينما، يكتب عليها المكرمة منة شلبى، ويزيد من سعادة قلبى والإحساس بالفخر أن هذه الجائزة الكبيرة، تحمل اسم الفنانة الاستثنائية فاتن حمامة التى أتشرف بأننى أنتمى لنفس مهنتها".
 
وأكدت، أن اختيارها للتكريم فى مهرجان القاهرة العريق، جعلها تشعر بأن المجهود الذى بذلته خلال مشوارها السينمائى لم يذهب هباء، موضحة أن هذا التقدير من مهرجان كبير بحجم القاهرة السينمائى، يشجعها على التمسك بتقديم الأفضل فى أعمالها القادمة.
 
وختمت منة شلبى كلمتها بمناسبة التكريم قائلة: إن مصر بلد كبير فى الفن والثقافة والفكر، و"القاهرة السينمائى" هو المهرجان الأهم والأكثر عراقة، ويتمتع بتاريخ طويل وكبير، لدرجة أن نجوم الفن الكبار فى الماضى، كانوا يوقفون التصوير يوم افتتاحه كل عام ليحتفلوا بصناعة السينما، معربة عن سعادتها بإدارته الحالية التى تعمل جاهدة على استعادة بريقه، ووضعه فى المكانة التى يستحقها بين مهرجانات المنطقة والعالم.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر