محمد حفظي: اتفاقية 50 50 تنص على الإعلان عن نسب المشاركة النسائية بالمهرجان

 محمد حفظي محمد حفظي
 
كتب علي الكشوطي - تصوير السعودى محمود
قال المنتج محمد حفظي خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة أن المهرجان عقد اتفاقية 50 50، مؤكدا أنه بموجب تلك الاتفاقية سيكون المهرجان ملزما بالإعلان عن المشاركة النسائية في المهرجان وهذا لا يعني أن الأفلام سيكون نصفها لمخرجات نساء. 
 
وأضاف حفظي أن المهرجان يكرم المخرج البريطاني تيري جليام يوم الافتتاح إضافة إلى تكريم المخرج شريف عرفة والفنانة منة شلبي، معبرا عن سعادته بمنحهم جوائز فاتن حمامة للتميز. 
 
وأوضح حفظى أن المهرجان يحتفي بالسينما المكسيكية وهي سينما مشابهة إلى حد ما بالسينما المصرية، مؤكدا أن المكسيك اقتحمت السينما العالمية وعدد كبير من مخرجيها نالوا جائزة الأوسكار.
 
يعرض المهرجان خلال الدورة 41 من 150 فيلما، ما بين روائي طويل وتسجيلي وقصير، منها أكثر من 30 فيلما ينفرد المهرجان بعروضها العالمية والدولية الأولى، كما حصل المهرجان أيضا على عدد من الأفلام العالمية الكبرى ستكون مفاجأة الدورة 41، وخلال الفترة من 21 الى 26 يقيم المهرجان النسخة الثانية من "أيام القاهرة لصناعة السينما" التي توفر للمحترفين فرصا للشراكة والتشبيك مع المجتمع السينمائي الدولي، بالإضافة إلى حضور الندوات والورش والحلقات النقاشية، وتقدم جوائز قيمة لمشاريع الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج تصل قيمتها إلى 200 ألف دولار.
 
 
 
مهرجان القاهرة  (1)
 

مهرجان القاهرة  (2)
 

مهرجان القاهرة  (3)
 

مهرجان القاهرة  (4)
 

مهرجان القاهرة  (5)
 

مهرجان القاهرة  (6)
 

مهرجان القاهرة  (7)
 

مهرجان القاهرة  (8)
 

مهرجان القاهرة  (9)
 

مهرجان القاهرة  (10)
 

مهرجان القاهرة  (11)
 

مهرجان القاهرة  (12)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر