المونولوجست هو الحل.. «الموسيقيين» تبحث عن مخرج للاعتراف بحمو بيكا وزملائه

حمو بيكا و الفنان هانى شاكر حمو بيكا و الفنان هانى شاكر
 
عمرو صحصاح
لا تزال أزمة مطرب المهرجانات حمو بيكا مع نقابة المهن الموسيقية، بقيادة الفنان الكبير هانى شاكر، منظورة أمام النيابة، حيث كشف المستشار القانونى ياسر قنطوش، محامى نقابة المهن الموسيقية، تفاصيل التحقيق فى البلاغ المقدم ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا بنيابة الدخيلة، قائلاً: "حمو بيكا تم استدعاؤه مرتين فى النيابة ولم يحضر، نظرا للدعاوى القضائية المقدمة ضده، ولكن لم يصدر ضده ضبط وأمر إحضار بشكل رسمى".
 
وأضاف قنطوش، أنه تقدم بالفعل ببلاغ ضد "بيكا" للنيابة العامة رقم 13350 بتاريخ 23 أكتوبر لعام 2019، موجها له عدة تهم فيها، منها اقتحام منشأة عامة، وهى نقابة المهن الموسيقية، والتحريض على العنف وإثارة الشغب، بالإضافة إلى تهمة سب وقذف الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية.
 
من جانبه، أكد الفنان الشعبى حمو بيكا أنه لم يصدر أى قرار بضبط وإحضار له من نيابة الدخيلة بالإسكندرية، قائلاً: "لم أتلق أى قرار من النيابة، والمحامى الخاص بى حضر إلى النيابة للاطلاع على البلاغ المقدم من نقابة الموسيقيين".
 
وقال حمو بيكا، فى تصريح خاص لـ"عين": "لو تم الاتصال بى من النيابة سأتجه على الفور للإداء بأقوالى، أنا لست متهما فى قضية قتل حتى أهرب من الحضور للنيابة"، مضيفا: "لا أعلم من مصدر شائعة صدور أمر ضبط وإحضار أمام نيابة الدخيلة".
 
وعلم "عين"، أن هناك بالفعل اتفاقا تم داخل نقابة المهن الموسيقية، بقيادة الفنان الكبير هانى شاكر، كى يتم إنهاء الأزمات المستمرة والمتكررة مع مطربى المهرجانات، وفى مقدمتهم حمو بيكا، حيث اجتمع المجلس واتفق على أن يتم ضم كل مطربى المهرجانات إلى نقابة المهن الموسيقية تحت شعبة "مونولوجست"، وهى شُعبة اختفت تماما من النقابة على مدار سنوات طويلة مضت، بعدما اندثر الفنانون المنضمون لهذه الشعبة.
 
وكان لفن المونولوج أهميته وبريقه وسط الفنون المصرية والعربية منذ قديم الأزل، وعلى مدار أزمنة عديدة وأجيال مختلفة، ومن أبرز هؤلاء جيل محمود شكوكو وإسماعيل ياسين وثريا حلمى، مرورا بجيل حمادة سلطان وعادل الفار ومحمود عزب وماجد القلعى.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر