مصير أغاني المهرجانات في مصر إلي أين؟

هاني شاكر هاني شاكر
 
كتب على الكشوطى
لا يزال سؤال مصير أغاني المهرجانات ومقدميها مطروح علي الساحة الفنية، خاصة بعد أزمة حمو بيكا مع نقابة الموسيقيين، وما تلي ذلك من لغط ما بين مؤيد لنشر تلك الأغنيات ومعارض لها، خاصة من رواد صناعة الأغنية في مصر.
 
"عين" طرح هذا التساؤل علي نقيب الموسيقيين هاني شاكر، والذي بالفعل كان يبحث مصر تلك الأغنيات، حيث قال هاني شاكر في تصريح لـ "عين" أنه يعمل حاليا علي دراسة الأمر، خاصة وأن أغاني المهرجانات ليست مسئولية نقابة الموسيقيين وحدها وإنما يتداخل معها العديد من الجهات الأخري لما لها من تأثير علي المجتمع.
 
وأوضح هاني شاكر أنه من المقرر أن يجتمع بوزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم وذلك فور عودته من الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لفتح باب النقاش حول مصير تلك الأغنيات وكيفية تقنين أوضاعها ووضعها علي الطريق الصحيح، وأضاف هاني شاكر لـ اليوم السابع أن هذا اللقاء من المقرر أن يجمع أيضا الدكتور خالد عبد الجليل رئيس جهاز الرقابة علي المصنفات وذلك لتكون كافة الجهات المنوطة بالأمر متواجدة ونستطيع الخروج بنتائج.
 
 
وأشار هاني شاكر نقيب الموسيقيين إلي أن فكرة ضم المهرجانات ومقدميها لفئة المونولوجيست أمر وارد لأن جزء كبير مما يقدمه هؤلاء الشباب يندرج تحت شكل من أشكال المونولوج وبالتالي الأمر وارد.
 
وكانت نيابة الدخيلة باشرت التحقيق مع حمو بيكا وأجرى التحقيق معه المستشار خالد أنور، مدير نيابة الدخيلة، واستمر التحقيق ساعة كاملة لاستجوابه فى واقعة سب وقذف هانى شاكر ونقابة الموسقيين أثناء تواجده للحصول على تصريح لحفل فنى وقام بنشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى الخاص به ليظهر استياءه من اللجنة والنقابة لتعنتها معه .
 
وقال "بيكا"، فى التحقيقات أنه لم يقصد إهانة الفنان هانى شاكر ونقابة الموسيقيين، ولكنه كان مستاء من رفض النقابة منحه التصريح، قائلا: "أنا كنت متضايق بس مقصدتش حاجة وقدمت إعتذار للفنان هانى شاكر ومسحت فيديو الإساءة على طول ".
 
وأكد أنه جاء لاستخراج تصريح دى جى لحفلة دمياط، وليس للغناء خاصة أنه تم استخراجه له قبل ذلك، وهو ما يؤكد تعنتهم معى، موضحا أنه لم ينكر ولا يعترض على عدم استخراج تصريح غناء له ولكن طلبه الذى تم رفضه هو خاص بالدى جى وليس بغناءه.
 
وأضاف فى أقواله، أنه تقدم لإعتذار رسمى للفنان هانى شاكر، وطالبه أن يسامحه ويمنحه تصريح لممارسة المهنة، خاصة أنه يعمل معه أكثر من شخص لديهم أسر وعائلات ولديهم مصدر رزق من الأغانى، التى يغنيها، مؤكداً  فى أقواله أنه لم يقصد الإهانة لاعتبار الفنان هانى شاكر رمزا كبيرا لا يمكن إهانته".
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر