صراع عمالقة الليجا فى السعودية يناير 2020 على لقب السوبر الإسبانى

كلاسيكو الأرض كلاسيكو الأرض
 
عرفة الضبع

أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية، استضافة نهائيات كأس السوبر الإسبانى لكرة القدم لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد لثلاث إضافية، وذلك وفقاً للاتفاقية التى تم توقيعها بين الاتحادين السعودى والإسبانى لكرة القدم ليصبح إجمالى مدة الاتفاقية 6 سنوات فى حال اتفقت الأطراف على التجديد.

وكشف الهيئة فى بيانها الصادر اليوم عن أن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة"، سيستضيف نسخة 2020 بطريقة المربع الذهبى التى تقام لأول مرة فى تاريخ البطولة بمشاركة أربعة أندية إسبانية هي، برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، وذلك خلال أيام 8 و9 و12 يناير 2020.

EJG6r1JW4AA4wsr
 

وجاءت نتائج قرعة مباريات كأس السوبر الإسباني لنسخة 2020 التي ستقام على ملعب "الجوهرة" بجدة، على النحو الآتى:

1- ريال مدريد Vs فالنسيا (الأربعاء 8 يناير 2020).

2- برشلونة Vs أتلتيكو مدريد (الخميس 9 يناير 2020).

3- النهائى: الفائز من 1 Vs الفائز من 2 (الأحد 12 يناير 2020).

من جانبه، قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل خلال كلمته التي ألقاها في الحفل، عن سعادته باستضافة المملكة لهذه البطولة التاريخية والعريقة، وباستضافة 4 من أعرق الأندية الإسبانية ، حيث قال: "نسعد في المملكة العربية السعودية باستضافة نهائيات كأس السوبر الإسباني لثلاث سنوات قابلة للتجديد لثلاث إضافية، ونرحب بعشاق كرة القدم في العالم بداية بالنسخة المقبلة في يناير 2020، التي ستشهد إقامة البطولة بنظام جديد يقام لأول مرة في تاريخ البطولة".

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم : "فخور وسعيد بتوقيع اتفاقية استضافة المملكة لنهائيات كأس السوبر الإسباني، ونعتز بنقل خبرات الكرة الإسبانية إلى المنطقة، وسنسعى جاهدين لتقديم كل ما نستطيع لإنجاح هذه الاتفاقية وغيرها من الاتفاقيات التي تم إبرامها مع اتحاد القدم السعودي، ومنها إقامة ورش عمل ودورات لتطوير المدربين والحكام، وإقامة مباريات ودية بين المنتخبات والأندية وبرامج تطوير الفئات السنية في الصيف، وبرامج معايشة مدربين وتطوير كوادر إدارية".

 

راموس يتحدث عن القرعة

أكد قائد ريال مدريد، سيرجيو راموس، أن فريقه سيقاتل من أجل التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني، معبرا عن فخره للمشاركة فى البطولة بنظامها الجديد.

وقال راموس فى تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية: "شرف لنا أن نكون فى هذه الكأس مع النظام الجديد لها، سنقاتل على الفوز بهذا الكأس مرة أخرى، ونتمنى أن يحدث ذلك فى الأراضى السعودية".

جدير بالذكر أن ريال مدريد توج بلقب كأس السوبر آخر مرة فى 2017، بعد التغلب على غريمه التقليدى برشلونة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر