أشهر القوانين «الميرى» لضبط لاعبى أندية أوروبا

عثمان ديمبلى عثمان ديمبلى
 
مروان عصام
ترفع أندية أوروبا شعار الانضباط والالتزام من أجل تحقيق أهدافها المنشودة وفرض النظام، تضع أندية عمالقة القارة العجوز ومدربوها العديد من القواعد وتفرض على اللاعبين اتباعها وتعاقب المخالفين بالغرامات المالية مهما كان حجم اللاعب وأهميته.

 

بايرن ميونخ

وضع نادي بايرن ميونخ الألماني بداية من سبتمبر 2017 لائحة جديدة لفرض الانضباط، بعدما عانى العملاق البافارى من عدم انتظام لاعبيه فى الحضور لأداء التدريبات فى الموعد المحدد.

تدريبات بايرن ميونخ
تدريبات بايرن ميونخ

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن نادي بايرن ميونخ فرض غرامة 1000 يورو عن كل دقيقة يتأخر فيها اللاعب عن موعد التدريبات، فى محاولة لزيادة انتظام اللاعبين واحترامهم لمواعيد أداء التدريبات.

 

برشلونة

فرض نادي برشلونة الإسباني، فى وقت سابق، عقوبة مالية بلغت 100 ألف يورو على جناحه الفرنسى عثمان ديمبلى بعدما تأخر "ساعتين" عن الموعد المحدد لتدريبات الفريق الكتالونى.

عثمان ديمبلي
عثمان ديمبلي

وكان من المقرر أن يتدرب برشلونة فى الساعة 11 صباحًا بتوقيت إسبانيا لكن الجناح الفرنسي وصل متأخرًا لمدة ساعتين، ليقرر النادى الكتالونى معاقبة اللاعب بتغريمه 100 ألف يورو.

 

جوارديولا

يفرض بيب جوارديولا، المدرب الإسبانى، قواعد صارمة على لاعبيه وجهازه المعاون بمختلف الأندية الأوروبية التى تدريبها، فى حين تكون العقوبات مصير من يخالف تلك التعليمات.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية فى وقت سابق أن جوارديولا يفرض على اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والطبية بتناول الإفطار والغداء على مائدة واحدة داخل النادى، للتأكد من التغذية السليمة للاعبين، بما يسهم فى الارتقاء بمستوى الأداء الذهني والبدني.

جوارديولا
جوارديولا

كما قرر جوارديولا منع اللاعبين من استخدام الهواتف المحمولة والإنترنت طوال فترات وجودهم فى النادى، للوصول إلى أعلى درجات التركيز فى التدريبات وقبل انطلاق المباريات.

 

لامبارد

لجأ فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، منذ بداية الموسم الحالى، إلى سياسة تطبيق العقوبات على لاعبى "البلوز" لإعادة روح الانضباط والالتزام بين اللاعبين، وهو ما حقق الهدف المنشود منه بالفعل.

لامبارد
لامبارد

وجاءت قائمة عقوبات لامبارد في تشيلسي على النحو التالي:

-التأخير عن اجتماع الفريق: 583 يورو لكل دقيقة تأخير.

-رن الهاتف خلال اجتماع أو وجبة الفريق: 1167 يورو.

-الوصول متأخر لصالة الألعاب الرياضية: 1167 يورو.

-ارتداء الملابس الخاطئة في رحلة الفريق أو يوم المباراة: 1167 يورو.

-الوصول متأخر يوم المباراة أو وقت السفر: 2918 يورو.

-الوصول متأخر لتدريب التأهيل من الإصابة: 1167 يورو.

-الوصول متأخر للفحص الطبي: 2918 يورو.

-الوصول متأخر لتدريب الفريق: 2918 يورو وتصبح 2918 يورو لكل 15 دقيقة فوق الموعد المحدد.

-عدم السفر مع الفريق في أتوبيس النادي دون إذن مسبق بـ48 ساعة من الجهاز الفني: 5837 يورو.

-رفض خدمات العامة بالنادي: 5837 يورو.

-عدم إبلاغ الجهاز الفني قبل يوم العطلة وبداية التدريب بساعة ونصف بالمرض: 11677 يورو.

-الوصول متأخر عن بداية التدريب: 23353 يورو.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر