3 أفلام تسببت فى خسارة فادحة لـ«ديزنى».. تعرف عليها

فيلم Dark Phoenix فيلم Dark Phoenix
 
كتب آسر أحمد

شهد الربع الأول من العام الجارى، خسارة فادحة لشركة ديزنى للإنتاج السينمائى، بعد أن تسببت ثلاثة أفلام لها فى خسارة بلغت 170 مليون دولار.

وبحسب تصريحات للرئيس التنفيذى لشركة ديزنى، أكد من خلالها أن الخسارة التى شهدتها شركة ديزنى جاءت بسبب عدم تبادل الخبرات بينهم وبين أفلام فوكس الشهيرة.

وكانت الأفلام التى تسببت فى خسارة للشركة، فيلم Ad Astra للنجم العالمى براد بيت، الذى حصد إيرادات بلغت 124 مليون دولار، وتم إنتاجه بميزانية بلغت 100 مليون دولار، بالإضافة إلى فيلم Dark Phoenix المستوحى من سلسلة XMAN الشهيرة والذى حصد إيرادات 252 مليون دولار وبتكلفة إنتاج وصلت لـ200 مليون دولار ليصبح أسوأ فيلم فى السلسلة تحقيقاً للإيرادات.

كما انضم فيلم Stuber بطولة الممثل ديف باتيستا، الذى حصد إيرادات بلغت 35 مليون دولار بميزانية إنتاج بلغت 16 مليون دولار ليصبح أقل الأفلام تحقيقاً للإيرادات فى الربع الأول من العام الجارى.

وتسعى شركة ديزنى الفترة المقبلة إلى تعويض الخسارة الهائلة التى سببها لها الكثير من أفلام فوكس، عن طريق التعاقد مع العديد من الشركات الأخرى لعرض محتوياتهم عبر منصتها الرقمية الجديدة التى نجحت فى جمع أكثر من 10 ملايين مشترك فى اليوم الأول من بثها تجريباً.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر