صور.. سليمان والبهنسى وفؤاد يتابعون تجهيزات النقل التليفزيونى لمهرجان القاهرة

مهرجان القاهرة السينمائى الدولى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى
 
جمال عبد الناصر
على قدم وساق تتم تجهيزات حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولى السينمائى، فقد حضر منذ قليل لدار الأوبرا المصرية رئيس قطاع القنوات المتخصصة أسامة البهنسى ورئيس قناة نايل سينما السيناريست سيد فؤاد ورئيس قنوات dmc المنتج هشام سليمان لمتابعة النقل التليفزيونى وآخر التجهيزات قبل انطلاق المهرجان غدا.
 
وقال سيد فؤاد رئيس قناة نايل سينما: قطاع القنوات المتخصصة يوجه الشكر لقنوات dmc على التعاون الكبير في خروج الحدث في افضل وجه وعلي التعاون المشترك فى النقل التليفزيونى.
 
يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، برئاسة المنتج محمد حفظى تنطلق فعاليات دورته الـ41، مساء غد الأربعاء بفيلم "الأيرلندى" للمخرج الشهير مارتن سكورسيزى، وبطولة ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم: آل باتشينو، وجو بيشى، وثالثهم هو روبرت دى نيرو الذى يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزى.
 
الحفل الذى يخرجه هشام فتحى، ويقام على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، يشترك فى تقديمه ثلاثة من نجوم الفن المصرى، هم خالد الصاوى، ودينا الشربينى، وأحمد داوود، ويشهد العديد من الفعاليات، أبرزها الاحتفاء بالراحلين من الشخصيات السينمائية التى رحلت خلال العام الجارى، وفى مقدمتهم الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، المدير الفنى للمهرجان، والذى رحل 12 يوليو الماضى، كما يقام استعراض فنى يحتفى من خلاله المهرجان بصناعة السينما.
 
وخلال الحفل أيضا، يتم تسليم جائزة فاتن حمامة التقديرية لكلا من المخرج البريطانى من أصل أمريكى تيرى جليام، والمخرج المصرى الكبير شريف عرفة، كما تتسلم أيضا الفنانة منة شلبى، جائزة فاتن حمامة للتميز، ويسلط الحفل الضوء على السينما المكسيكية التى اختارها المهرجان ضيف شرف هذا العام.
 
يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، تقام فى الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجارى، وتشهد عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما فى عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما فى عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
 
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (1)
 

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (2)
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (2)

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (3)
 

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (4)
 

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (5)
 

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (6)
 

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (7)
 

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (8)
 

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (9)
 

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (10)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر