"ماما زمانها جاية" و"شاطر شاطر" و"سنوحي" أشهر أغانى باليوم العالمي للطفل

تامر حسني ومحمد فوزي ونانسي عجرم وشادية وصباح  ويونس شلبي تامر حسني ومحمد فوزي ونانسي عجرم وشادية وصباح ويونس شلبي
 
كتب- محمود جلال

في 20 نوفمبر من كل عام يهل علينا اليوم العالمي للطفل، وهي المناسبة الخاصة الذي أقرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل في عام ١٩٥٩، حرص عدد كبير من المطربين تقديم أغاني للأطفال سواء من الجيل جديد أو قديم، فترتبط تلك عيد فى أذهانهم بمجموعة من أجمل أغاني للأطفال والتي ترتبط بهذه المناسبة الجميلة.

ويرصد "عين" أشهر أغاني نعتاد على سماعها كل عام في اليوم العالمي للطفل.

محمد فوزي:

هو واحد من أشهر المطربين قدم أغنية ولحنها وغناها خصيصا للأطفال بعنوان "ماما زمانها جاية"، وهي من كلمات حسين السيد، وقدمها فوزي في داخل أحداث فيلم "معجزة من السماء" للبطولة مديحة يسري، وعبد السلام النابلسي، الذي تم عرضه في دور السينما 19 مارس 1956

.

شادية:

قدمت أيضا الفنانة الراحلة شادية مشاعر الأمومة، من خلال أغنية “سيد الحبايب"، وأغنية "يا روح ماما" هذه أغاني أشتهر بها شادية الأطفال، ومازالت في أذهان وجدان حتى الأن تعرض بمناسبة يوم العالمي للطفل، وعيد الأم أيضا

.

صباح:

قدمت صباح أغنيتن لها للطفل  وهما "حبيبة أمها"، "أمورتي الحلوة"، وأغنيها الجميلة والتي غناها بعد ذلك منير مراد مع سامية جمال، أغنية "أكلك منين يا بطة".

يونس شلبي:

أما الفنان الكوميدي الراحل يونس شلبي بجانب التمثيل قدم عدة أغاني للأطفال، كان أشهرهم "الديك الشركي"، و" ننة هو". وغيرها.

نانسي عجرم:

هي واحدة من أشهر المطربات قدمت أغاني خاصة لأطفال ومن هذه الأغاني "شخبط شخابيط"، وهي من كلمات عوض بدوي، وألحان وليد سعد، وأغنية “شاطر شاطر".

 

تامر حسني:

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر