«سكرين إنترناشيونال» تكشف عن «نجوم الغد العرب» بمهرجان القاهرة السينمائى

جانب من الحلقة النقاشية لبرنامج نجوم الغد العرب جانب من الحلقة النقاشية لبرنامج نجوم الغد العرب
 
على الكشوطى

كشفت مجلة سكرين إنترناشيونال عن 5 أسماء من أكثر الممثلين والمخرجين الموهوبين والواعدين فى العالم العربى، الذين وقع عليهم الاختيار للمشاركة فى النسخة الثالثة من مبادرتها المختصة باكتشاف المواهب، وتحمل اسم نجوم الغد العرب، والتى انطلقت هذا العام ضمن فعاليات الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، بدعم من شركتى فرونت رو فيلمد إنترتينمنت والسينما الكويتية الوطنية.

جاء الإعلان ضمن حلقة نقاشية أقيمت ضمن فعاليات منصة أيام القاهرة لصناعة السينما التى تجمع صُنَّاع الأفلام من داخل وخارج العالم العربى، لترويج وتطوير والاحتفاء بأساليب الحكى من مختلف أنحاء العالم.

وتتولى عمليات الإدارة والاختيار فى برنامج نجوم الغد العرب مراسلة سكرين إنترناشيونال فى العالم العربى ميلانى جودفيلو، بمشاركة من زملائها فى سكرين، المحرر مات مولر، والناقد فين هاليجان.

ومن أجل اختيار الأسماء الخمسة فى برنامج نجوم الغد العرب، استقرت سكرين على 5 ممثلين ومخرجين حققوا بالفعل تأثيرًا واضحًا فى تخصصهم، مع مؤشرات تدل على أن لديهم المزيد.

 

a4acfa15-25d4-4dcf-b956-19d7b10e9d81

 

أول الأسماء فى هذه القائمة المميزة، هى صانعة الأفلام والمؤلفة المصرية كوثر يونس، ابنة أستاذ السينما مختار يونس، التى تعلمت عن الأفلام من خلال العمل فى مواقع التصوير مع مخرجين مشهورين من بينهم يسرى نصر الله وعمرو عرفة، جذبت كوثر انتباه المجتمع السينمائى بمشروع تخرجها، الوثائقى هدية من الماضى الذى حقق نجاحًا تجاريًّا كبيرًا تعمل يونس حاليًا على الانتهاء من فيلمين قصيرين وتطوير فيلمها الروائى الطويل الأول، كما تنخرط فى العمل بمجال الإنتاج.

وتأتى فى القائمة الممثلة المغربية ذات الموهبة المذهلة، نسرين الراضى، التى ظهرت مؤخرًا فى آدم، أحدث أفلام المخرجة مريم توزانى الذى عُرض فى قسم نظرة ما بمهرجان كان السينمائى، وأذهلت نسرين النقاد والجماهير بأدائها، كما تشارك فى فيلم "نساء الجناح ج" للمخرج محمد نظيف، وفيلم "أسماك حمراء" للمخرج عبد السلام الكلاعى، المقرر صدوره فى عام 2020.

 

c8746530-9556-422d-b172-12fa8afbfd7c

 

وتضم القائمة أيضًا الموهبة التونسية الصاعدة فارس الأندلسى، الذى سيظهر قريبًا فى مسلسل نتفليكس المنتظر Messiah، وهو مسلسل ينتمى إلى نوع دراما التشويق، ومن تأليف مايكل بترونى، وإنتاج مارك برنت وروما داونى.

ودرس فارس فى مدرسة كور فلوران العريقة، وتضم مسيرته أداءات مذهلة فى الفيلمين القصيرينOmertà و Face à la Mer اللذين عرضا فى مهرجان كان السينمائى.

 

43a3e55f-467c-4d78-a9d7-6ed4fd2abaa7

 

ومن الرياض ينضم إلى القائمة صانع الأفلام السعودى المبدع رائد السمارى الذى يعمل حاليًا على الحصول على درجة الماجستير فى صناعة الأفلام بمدرسة تيش العليا للفنون فى جامعة نيويورك. بدأ السمارى مسيرته فى صناعة الأفلام فى 2014 بالعمل على اختيار الممثلين فى الفيلم الذى تم تصويره فى الأردن Rosewater للمخرج جون ستيوارت، ونال السمارى إشادة نقدية بعد أن فاز فيلمه القصير الدنيا حفلة الذى قام بتأليفه وإخراجه، على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان سندانس السينمائى.

ويكمل قائمة المواهب المختارة بعناية صانع الأفلام الفلسطينى المتميز وسام الجعفرى، الحائز على الجائزة الثالثة فى قسم الأفلام القصيرة بـمهرجان كان السينمائى عن فيلمه آمبيانس، وهو وثائقى قوى ومؤثر يروى قصة وسام فى مخيم اللاجئين، ونال الفيلم إشادة عالمية. ويقوم وسام حاليًا بكتابة فيلم طويل جديد، وفى خضم تصوير فيلم وثائقى.

 

bc669289-9c39-4a39-bc48-001d24187670

 

ويعلق على ذلك مات مولر محرر سكرين دايلى قائلًا "يسرنا التعاون مع مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى مبادرة نجوم الغد العرب، وهم مجموعة من المواهب الكبيرة والمثيرة من صناع الأفلام والممثلين من أنحاء مختلفة فى العالم العربى، ويسعدنا تقديمهم إلى عالم الصناعة الدولى فى دورة هذا العام من المهرجان التى تشهد النسخة الثالثة من المبادرة. نؤمن بأنه من الضرورى توفير منصة للمواهب الاستثنائية من جميع أنحاء العالم، تمنحهم انتشارًا عالميًّا أكبر. تهانينا لنجوم العرب لهذا العام، ونتطلع إلى مواكبة جميع مجهوداتهم فى المستقبل".

وعقب محمد حفظى، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، قائلًا: "يسعدنا التعاون مع سكرين دايلى وفرونت رو فيلمد إنترتينمنت والسينما الكويتية الوطنية فى جلب هذه المبادرة إلى القاهرة وتقديم صناع الأفلام والممثلين الاستثنائيين إلى عالم الصناعة الدولى، ومساعدتهم فى تطوير مسيرتهم المهنية من خلال منصة عالمية.. أهنئ هذه المجموعة الموهوبة من نجوم العرب وأتطلع إلى متابعة مسيرتهم أمام وخلف الكاميرا لسنوات قادمة".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر