فيديو.. فى الذكرى الـ16 لوفاة مارى كوينى لقاء نادر مع دلال عبد العزيز وابنها

مارى كوينى مارى كوينى
 
لميس محمد
تحل اليوم الذكرى الـ16 لوفاة صاحبة الوجه الجميل مارى كوينى، حيث توفيت فى 25 من نوفمبر عام 2003، وهى فنانة لبنانية مصرية، وُلدت فى 16 نوفمبر من عام 1913.
 
وفى ذكراها ننشر لها لقاء تليفزيونيا من برنامج "يا تليفزيون يا" للمذيع والرسام رمسيس زخارى، والذى جمعها بالفنانة دلال عبد العزيز، وابنها المخرج الراحل نادر أحمد جلال.
 
 
 
 
وأشادت الراحلة مارى كوينى، خلال اللقاء، بأداء الفنانة دلال عبد العزيز، التى يقوم الكثير من المخرجين بمقارنتها بها، بسبب رقيها فى التعامل، بالإضافة إلى أنها كشفت عن طريقة تعاملها مع ابنها المخرج الراحل نادر أحمد جلال.
 
وكانت قد التحقت كوينى بمدرسة "سان فانسان دى بول" الفرنسية بالقاهرة، وحصلت على شهادتها الدراسية، لكن حبها للسينما جعلها توقف مسيرتها التعليمية، لكى تسعى وراء حلمها الأول، وهو التمثيل.
 
وبالرغم من موهبتها الكبيرة ألا أن قرابتها بـ الفنانة آسيا داغر "خالتها"، ساعدتها في الدخول إلى عالم الفن بشكل أسرع، وكانت أول مشاركتها السينمائية في فيلم "غادة الصحراء" عام 1929.
 
شاركت مارى كوين فى الكثير من المجالات السينمائية، مثل كتابة سيناريوهات الأفلام، والمونتاج والإنتاج السينمائى.
 
وتعد من أجمل قصص الحب فى الوسط الفنى، قصة حب مارى كوينى و المخرج أحمد جلال، حيث بدأت هذه القصة فى أول عمل فنى جمع بينهما هو فيلم "وخز الضمير"، وأنتهت العلاقة بعقد قرانهما فى أوائل الأربعينات، وأنجبا طفلهما المخرج نادر جلال.
 
شاركت مارى كوينى في حوالى الـ 22 فيلم، وقامت بـ إنتاج حوالى 25 فيلم، بالإضافة إلى قيامها بـ مونتاج 6 أفلام.
 
 
مارى كوينى (1)
 
 
مارى كوينى (2)
 
 
مارى كوينى (3)
 
 
مارى كوينى (4)
 
 
مارى كوينى (5)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر