نجوى نجار: جائزة مهرجان الجائزة أحلى جائزة من أحلى جمهور

 
كتب على الكشوطى _ باسم فؤاد _ بهاء نبيل
قالت المخرجة الفلسطينية نجوى نجار بعد فوز فيلمها بين الجنة والارض بحائزة نجيب محفوظ لاحسن سيناريو انها تعتبر الجائزة الأحلى فى مشوارها من احلى جمهور.
 
واضافت : نعيش حياة صعبة فى فلسطين التاريخية حاولت ابراز تلك المعاناوظة من خلال فيلمى .
 
 
فاز فيلم "بين الجنة والأرض" للمخرجة نجوى نجار، بجائزة نجيب محفوظ لأحسن سيناريو، ضمن منافسات المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي، وأعلن ذلك  في حفل ختام الدورة 41 المقام حاليا في دار الأوبرا المصرية.
 
الفيلم إنتاج فلسطين، أيسلندا، لوكسمبورج، وشهد المهرجان عرضه العالمي الأول، تدور أحداثه حول "سلمى" و"تامر" متزوجان منذ خمس سنوات ويعيشان في الأراضي الفلسطينية، المرة الأولى التي يحصل فيها "تامر" على تصريح بدخول المناطق الإسرائيلية تكون من أجل تقديم أوراق طلاقهما في المحكمة بالناصرة. في المحكمة، يفاجئهما اكتشاف صادم عن ماضي والد "تامر".
 
ترأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية، المخرج وكاتب السيناريو الأمريكي ستيفين جاجان الحاصل على الأوسكار والجولدن جلوب والبافتا، فيما شارك في عضويتها؛  الممثلة الصينية كين هايلو، والمخرج والمنتج وكاتب السيناريو المكسيكي ميشيل فرانكو الذي فاز فيلمه "مزمن" بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان كان السينمائي، والمخرجة والمنتجة البلجيكية ماريون هانسيل، والمنتجة المغربية لميا الشرايبي، والكاتب والروائي المصري إبراهيم عبد المجيد، والمخرج الإيطالي دانيللي لوكيتي الفائز بجائزتين جولدن جلوب، و5 جوائز دافيد دي دوناتيلو.
 
يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، التي تختتم فعالياتها الليلة، شهدت عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى.
 
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر