غدا.. مكتبة الإسكندرية تحتضن أول مهرجان مسرحى عربى للمعاهد المتخصصة فى مصر

علاء عبد العزيز سليمان علاء عبد العزيز سليمان
 
مصطفى القصبى

تنطلق غدا فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحى العربى للمعاهد والكليات المتخصصة بمكتبة الإسكندرية، وتستمر فعالياته ليوم 8 من الشهر الجارى، حيث تحتضن المكتبة العروض المصرية والعربية المشاركة على المسرح الكبير والصغير، على مدار أيام المهرجان.

ومن جانبه وجه الدكتور علاء عبد العزيز سليمان، رئيس المهرجان، الشكر لإدارة المكتبة، ومديرها الدكتور مصطفى الفقى، الذى لم يدخر جهدا فى توفير كل إمكانيات المكتبة لاحتضان هذا المهرجان الوليد، لإيمانهم بفكرة ضرورة تبادل الثقافات بين الدول وبعضها، خاصة فى المجالين الفنى والثقافى، مثل المسرح، ويكون أول مهرجان مسرحى عربى للمعاهد المتخصصة على أرضها.

وأضاف رئيس المهرجان: يُخرِج حفل الافتتاح المخرج سامح بسيونى، وينقسم الحفل إلى فقرات الأولى حفل استقبال بساحة المكتبة، تتخللها فقرة موسيقية لطلاب المعهد العالى للكونسرفتوار، لتبدأ بعدها مراسم التكريم وانطلاق المهرجان، وتتضمن عرضا قصيرا بعنوان"الرحلة" بطولة الدفعة الأولى من قسم تمثيل وإخراج.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية المسرحى العربى للمعاهد والكليات المتخصصة يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وبدعم من الهيئة العربية للمسرح.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر