هشام يكن: الزمالك مش هيحقق بطولات الموسم الحالى

 هشام يكن هشام يكن
 
حاوره: حسن السعدنى

شَغل هشام يكن نجم الزمالك والمنتخب الوطنى السابق، الشارع الرياضى المصرى خلال الساعات الأخيرة الماضية، بعد نشر أخبار تتعلق بصدور حكم بالحبس ضده لمدة عام بدعوى خيانة الأمانة، الأمر الذى جعل الحوار مع يكن الآن، وهو أحد كتيبة ألفراعنة فى مونديال 1990، أمرًا ملحًا، فكان لنا معه هذا اللقاء، للسؤال حول كواليس هذه الأزمة، وبعض الملفات الكروية الشائكة فى نادى الزمالك تحديدًا، والذى يعتبر يكن أحد رموزه التاريخيين.. وإلى نص الحوار:-

 

a0b70600a0a285b7ba3d08c12f6f60d73fa79097-120718005706
 

فى البداية حدثنا عن كواليس الحكم عليك بالحبس؟
 

مشكلة بينى وبين المدام زى ما بيحصل فى كل بيوت مصر، كان هناك إيصال أمانة علىّ بمبلغ 80 ألف جنيه، وحدث أن سددته لزوجتى قبل الانفصال، لكنها ادعت ضياع الإيصال منها، وفوجئت بعد الانفصال بأنها تحرك دعوى قضائية ضدى".

 

ترددت أنباء أنه تم القبض عليك وأنت ما زلت حرا طليقا وتتحدث لنا.. ما تعليقك؟
 

لم يتم القبض عليه، وما زال يقطن فى منزله بالمنيل، القضية تتعلق بخلاف بينه وبين زوجته وانتهت المشكلة بالطلاق وانفصال الطرفين نهائيا، وسأتخذ الخطوات القضائية وسأقوم بالاستئناف على الحكم، وسيتم حل كل الأمور بشكل لا يضر أيًّا من الطرفين، ويحفظ حقوق الجميع.

 

هل سيكون هناك تداعيات سلبية لنشر هذا الخبر؟
 

هناك من يقف خلف ترويج هذه الادعاءات على نطاق واسع، لكنه فى الحقيقة خبر يخرب البيت، بالتأكيد سيلحقنى ضرر فى عملى جراء انتشار هذا الخبر؛ لأنه من الصعب إقناع الجميع فى ذات الوقت بصحة موقفك القانونى والأخلاقى تجاه هذه الأزمة".

 

سنغلق هذا الملف لما له من خصوصية ونتطرق إلى ملف الكرة.. ما رأيك فى كارتيرون؟
 

صفقة متواضعة، لن تقدم شيئًا للزمالك؛ لأنه طالما المدرب رحل من مصر وعاد مرة أخرى براتب أقل فهذا يعنى أن أسهمه فى تراجع مستمر، بدليل سرعة أنهاء التعاقد معه وحضوره إلى مصر فى وقت قياسى بعد رحيل ميتشو.

 

 

هل ترى أن لاعبى الزمالك تسببوا فى رحيل ميتشو؟
 

لاعيبة الزمالك رجالة، لا يصدرون مشاكل ويحافظون على الكيان، لكن هناك أخطاء من الإدارة فى التعامل مع الملفات التى تخصهم وخاصة ملف المستحقات، وإذا كان هناك لاعب يصدر مشكلة فالمجلس يتحمل هذه المسئولية لأنه من تعاقد مع هذا اللاعب أو غيره.

 

هل ترى مجلس الزمالك غير قادر على إدارة النادى بنجاح؟
 

الزمالك لن يحقق بطولات هذا الموسم، هناك قصور فى التعامل مع اللاعبين، وملف تغيير المدربين أصبح ظاهرة مستفزة داخل النادى ويشوبه لغط كبير، ويجب أن يتحلى المجلس بالشجاعة ويعلنون تحملهم لمسئولية تراجع النتائج والأزمات.

 

لكن هذا المجلس نجح فى جلب أسماء كبيرة للنادى؟
 

حقيقة لا يمكن نكرأنها، على مستوى الأسماء النادى جلب صفقات مهمة ومؤثرة لكن كل صفقة على حدة، معك صفقات وأسماء تقيلة، لكنك فشلت فى صنع التناغم بينهم إذا المحصلة صفر، يجب تدارك هذه السلبية سريعا قبل ان يفوت الآوان.

 

وما الأسباب التى ترى أنها تعيق وتمنع نجاح كارتيرون؟
 

ضيق الوقت وضغط المباريات، إضافة إلى الأجواء التى يعيشها النادى مؤخرا وحالة عدم التركيز والتى كان آخرها محاولة اللاعبين الهروب من النادى عن طريق السور قبل الاجتماع بهم منذ يومين، وكبوة النتائج السلبية بالهزيمة من انبى ومازيمبى كلها عوامل تحد من حظوظ كارتيرون مع القلعة البيضاء.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر