تعدد مكاسب الأهلى بعد فوزه على الهلال السودانى بدورى الأبطال

الأهلى الأهلى
 
فتحى الشافعى

شهدت مباراة الأهلى والهلال السودانى التى أقيمت مساء الجمعة، العديد من المكاسب للمارد الأحمر كما شهدت أيضاً بعض الخسائر التى يرى الخبراء أنها واضحة وكشفت عنها المباراة.

الأهلى يفوز بثنائية

فاز الأهلى على الهلال السودانى بهدفين لهدف خلال المباراة التى جمعتهما على ملعب السلام فى الجولة الثانية لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، وسجل ثنائية الأهلى حسين الشحات ورمضان صبحى فى الشوط الأول فيما سجل أطهر الطاهر فى الثوانى الأخيرة للهلال، وبذلك يحصد الأهلى أول ثلاث نقاط فى دور المجموعات بعدما خسر من النجم الساحلى بتونس فى الجولة الأولى الجمعة الماضية. 

من أهم المكاسب التى حققها فريق الأهلى هو خطف النقاط الثلاثة والحفاظ على حظوظ الفريق فى التأهل للدور نصف النهائى بعد الخسارة من النجم الساحلى التونسى بملعب الأخير بهدف نظيف فى الجولة الأولى.

الأهلى عاد للانتصارات ولكن اللقاء أكد أن بطل مصر عليه أن يجتهد كثيراً فى المباريات المقبلة ببطولة دورى أبطال أفريقيا خاصة بعدما استقبلت شباك الفريق هدفاً فى الدقائق الأخيرة ليؤكد أن هناك أمراً غير صحيحاً فى دفاع القلعة الحمراء.

تفوق قفشة وتراجع مستوى سليمان

مباراة الأهلى أكدت تفوق أكثر من لاعب بالفريق أبرزهم قفشة ورمضان صبحى ومحمد هانى وأحمد فتحى لكن مستوى وليد سليمان كان سيئاً كما ظهر واضحاً أن هناك حالة من عدم التركيز فى دفاع الفريق بدليل اهتزاز شباك الأهلى للمباراة الثانية على التوالى بعدما استقبلت هدفاً فى لقاء بنى سويف الأخير بالكأس ثم استقبلت هدف أخر امام الهلال السوداني.

الأهلى قدم عرضاً جيداً على مدار شوطى المباراة لكن "عاب" الفريق عدم استغلال الفرص وكذلك غياب التركيز فى الدقائق الأخيرة للمباراة الثانية على التوالى وهو ما تسبب فى اهتزاز الشباك بشكل يُهدد الفريق فقد حدث ذلك فى مباراة بنى سويف الأخيرة بالكأس ثم تكرر فى لقاء الهلال حينما استقبلت شباك المارد الأحمر هدفاً فى الثوانى الأخيرة.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر