بعد 3 أسابيع من طرحه.. «2 Frozen» يحقق 763 مليون دولار أمريكى

Frozen2 Frozen2
 
لميس محمد

يواصل الجزء الثانى من فيلم الأنيميشن Frozen تحقيق الإيرادات العالية، وذلك بعد 3 أسابيع من طرحه حول العالم، حيث طرح يوم 22 نوفمبر الماضى، ووصلت إيراداته إلى 763 مليونا و977 ألف دولار.

وانقسمت إيرادات الفيلم 310 ملايين و761 ألف دولار فى دور العرض الأمريكية، و453 مليونا و215 ألف دولار حول العالم، وكانت قد وصلت تكلفة ميزانية إنتاج الفيلم إلى 75 مليون دولار أمريكى.

كما استطاع الجزء الثانى من فيلم Frozen، من تحقيق إيرادات وصلت إلى 130 مليون دولار أمريكى، وذلك فى نهاية الأسبوع الافتتاحية بـ الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتبر الجزء الثانى من العمل هو استكمال لرحلة نجاح فيلم الرسوم المتحركة "Frozen" والذى تخطت إيراداته المليار و276 مليون دولار، بينما وصلت تكلفته 150 مليون دولار، وطرح فى 19 نوفمبر من عام 2013.

وكان قد حصد الجزء الأول Frozen من السلسلة وقت عرضه عددًا كبيرا من الجوائز الفنية من أهمها جائزة الأوسكار الأولى، حيث حصل على جائزة أفضل فيلم «أنيميشن» وجائزة «Best Achievement in Music Written for Motion Pictures, Original Song»، كما فاز الفيلم بجائزة الجولدن جلوب أفضل فيلم رسوم متحركة، إضافة إلى جائزة «البافتا» و«African-American Film» و«American Cinema Editors» و«Annie Awards».


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر