فرق دار الأوبرا المصرية فى مهرجان جرش 2020 بعد لقاء سماوى بوزير الثقافة

رئيس مهرجان جرش وايناس عبد الدايم رئيس مهرجان جرش وايناس عبد الدايم
 
كتب عمرو صحصاح
ألتقى المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوى صباح اليوم الاثنين وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم بالقاهرة، ويأتي هذا اللقاء في سياق استكمال الترتيبات المتعلقة بفعاليات مهرجان جرش في دورته الـ 35 ، المقرر إنطلاقها فى يوليو المقبل.
 
وخلال اللقاء تم مناقشة الإطار الاستراتيجي الجديد الهادف للتعاون المثمر مع وزارة الثقافة المصرية، والتي من شأنها إبراز القيمة التاريخية للحركة الثقافية التي تسعى إدارة المهرجان إلى إبرازها في كافة الفعاليات.
 
وشدد سماوي خلال اللقاء على الدور الثقافى الذى تلعبه مصر فى مختلف أنحاء الدول العربية بفنها وإبرازه كقيمة تاريخية مشتركة بين الأردن وجمهورية مصر العربية.
 
وأنتهى اللقاء على أن يكون لمصر مشاركة نوعية في فعاليات مهرجان جرش فى عام 2020 من خلال مشاركة فرقة أوبرا عايدة من  دار الأوبرا المصرية "بالإضافة إلى تقديم العروض الموسيقية لكبار الفنانين منهم عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وشادية ونجاة الصغيرة ومحمد عبد الوهاب وغيرهم ، كما تم الاتفاق على مصاحبة أصوات مصرية للفرقة بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة .
 
وفي نهاية اللقاء أعرب المدير التنفيذى لمهرجان جرش للثقافة والفنون، أيمن سماوى عن سروره بهذا التعاون المثمر بين الأردن ومصر ليختتم اللقاء بترحيب معالي الوزيرة ايناس عبد الديم بالمدير التنفيذي لمهرجان جرش مؤكدة على ان مصر سيكون لها حضورا فاعلا في مهرجان جرش المقبل.
 
رئيس مهرجان جرش (1)
رئيس مهرجان جرش (1)

رئيس مهرجان جرش (2)
رئيس مهرجان جرش (2)

رئيس مهرجان جرش (3)
رئيس مهرجان جرش (3)

رئيس مهرجان جرش (4)
رئيس مهرجان جرش (4)
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر