قبل حفلها غدا.. نانسى عجرم بمهمة إنسانية لدعم الفقراء

نانسي عجرم نانسي عجرم
 
جمال عبد الناصر

قامت الفنانة نانسى عجرم ومجلس أمناء مؤسسة راعى مصر الخيرية بإطلاق حملة الصعيد كامب والتى تستهدف نشر الفكر التطوعى لدى الشباب من خلال دمجهم بالنشاط التطوعى ومشاركتهم فى حملات مجتمعية للقرى الأكثر فقرا حيث قامت نانسى عجرم بتوزيع مساعدات لأهالى وأطفال منطقة الألج وزرايب 15 مايو.

وقالت نانسى عجرم: سعيدة بتلك الزيارة التى تمت دعوتى لها من مؤسسة راعى مصر من شخصيات وضع الله فى قلوبها المحبة، وشعور العطاء اجمل شعور فى الدنيا، العطاء يعطينا شعور مختلف عن كل المشاعر الأخرى فنحن نحيا ونعمل ولا نشعر بالفرح الا حين نفرح الغير.

وأضافت: أدعم بشدة مشروع العيادات المتنقلة والذى يعتبر ضرورة للقرى الفقيرة التى لا يملك أهلها أجر المواصلات والخدمات الصحية هى حق لهم وهو ما نأمل فى المساعدة فى تحقيقة اليوم نقل تلك الأسر من حالة العدم لحالة الحياة الإنسانية بتوفير الخدمات الصحية والتعليم والنقل والكهرباء وغيرها من حقوقهم.

 

نانسي عجرم (2)

وأكدت نانسى عجرم أن جولتها هى الأولى ولن تكون الأخيرة مؤكدة ان هذا جوهر دورهم كفنانين أن يعطى رسالة أن الإنسان يجب أن يساعد أخيه الأنسان ونأمل ان نؤثر فى جمهورنا لفعل المثل.

فكرة "الصعيد كامب" تقوم على مساعدة الشباب المقبل على العمل التطوعى بمن هم فى حاجة ماسة للمساعدة، حيث رصدنا العشرات بل مئات الشباب الراغبين فى تقديم العون، لكن لا يعرفون أين ومتى وكيف تكون البداية، "وهنا يأتى دورنا حيث نشرف بالعمل لتقديم خدمات إنسانية بمساعدة الشباب بشكل غير نمطى ومبتكر، ما يدفعهم بعد ذلك إلى العطاء وحب مساعدة الغير، وفق برنامج منظم يستغرق يومين فقط".

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى زيارة الحالات المعدمة والأشد فقرا فى صعيد مصر وبناء منازل الفقراء من قبل الشباب بنفسهم، وتركيب الأسقف والأرضيات والتشطيبات النهائية للبيوت، كذلك تنظيم القوافل الطبية والإشراف على انتظام عملها بالإضافة إلى توزيع الإعانات الموسمية من أغذية، لحوم، ملابس، وإعانات مدرسية على المستحقين.

يذكر أن مؤسسة "راعى مصر" شريك فى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث أعادت بناء وتأهيل مئات المنازل بالقرى الأكثر احتياجا، كما قامت بالتعاون مع وزارة الصحة بتدشين 8 مستشفيات متنقلة تحوى عيادات للباطنة والعظام والأسنان والرمد ومعمل للتحاليل وآخر للأشعة.


نانسي عجرم (3)
 

نانسي عجرم (4)
 

نانسي عجرم (1)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر