بالأرقام.. أفضل 20 أغنية مصرية فى 2019 حسب إحصائيات يوتيوب

محمد رمضان محمد رمضان
 
محمد مجدى السيد

كشف موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" عن قائمة بأفضل 20 أغنية مصرية فى 2019، حسب أرقامها ومشاهداتها على مدار العام، وتصدر النجم محمد رمضان القائمة بأغنية "إنساى" مع النجم المغربى سعد لمجرد بـ185 مليون مشاهدة، وفى المركز الثانى أغنية "مافيا" بـ164 مليون مشاهدة.

وفى التقرير التالى نرصد القائمة كاملة بالـ20 أغنية الأفضل فى 2019..

١ – إنساى محمد رمضان وسعد المجرد بـ185 مليون مشاهدة فى المركز الأول

استطاعت أغنية انساى لمحمد رمضان وسعد المجرد أن تتربع على عرش اليوتيوب بأعلى عدد مشاهدات واستماع هذا العام وتحقق نجاحا ساحقا بفارق كبير عن باقى الأغنيات لتحتل الصدارة كأنجح أغنية عربية هذا العام والأكثر انتشارا ويرجع ذلك للجماهيرية الكبيرة للنجمين محمد رمضان وسعد لمجرد وتخطت نسبة مشاهدات الأغنية 185 مليون مشاهدة وتقترب من 200 مليون رغم طرحها منذ 5 أشهر فقط منذ شهر يوليو الماضى.

 

٢ - مافيا محمد رمضان 164 مليون مشاهدة "المركز الثانى"

استطاع النجم محمد رمضان خطف المركز الثانى أيضا لأنجح أغنية مصرية وعربية هذا العام بأغنية مافيا وبفارق شاسع عن باقى القائمة حققت أغنية مافيا خلال العام ١٦٤.٩١٤.٧٤٤ مشاهدة أى ما يقارب ١٦٥ مليون مشاهدة.

 

٣- ناسينى ليه" تامر حسنى "71 مليون مشاهدة "المركز الثالث"

يحتل المركز الثالث النجم تامر حسنى بأغنية "ناسينى ليه" بعد طرحها فى شهر فبراير هذا العام والتى قدمها تامر حسنى فى ألبومه فى صيف 2018 وهذا النجاح متوقع جدا بسبب شعبية تامر حسنى وتكامل الأغنية من حيث الكلمات والألحان وتصويرها بطريقة تشبه الأفلام السينمائية على يد المخرج اللبنانى سعيد الماروق واختيار مدينة الإسكندرية لتصوير الفيديو كليب والاستعانة بالكاميرات الطائرة لتظهر المدينة من أعلى لا تقل جمالا وسحرا عن أى دولة خارج مصر وعدم الاستعانة بموديل بل الاستعانة بممثلة سعودية محترفة وهى آسيل عمران ليخرج الكليب كفيلم قصير له فكرة محددة الأغنية من كلمات تامر حسين وألحان تامر على وفكرة تامر حسنى حققت الأغنية عدد مشاهدات وصل ٧١.٨٥٣.٨١٦ أى ما يقارب 72 مليون مشاهدة.

 

٤- جمع حبايبك - عمرو دياب 66 مليون مشاهدة "المركز الرابع"

رغم تقديم النجم عمرو دياب أغنية جمع حبايبك فى إعلان لإحدى شركات الاتصالات الشهيرة فى مصر فى شهر رمضان الماضى استطاعت الأغنية تحقيق المركز الرابع فى نسب المشاهدات وذلك يرجع لطبيعة أجواء الأغنية فى لقاء الأهل والأصدقاء وهو ما يتناسب مع طبيعة شهر رمضان واستعان خلال تصوير الإعلان بمجوعة من أصدقائه الحقيقيين ومن شاركوا معه فى أعماله السابقة مثل عزت أبو عوف وأشرف عبد الباقى فكانت تحمل الكثير من المشاعر ونوستالجيا وهذا يحقق نجاحا كبيرا فالجميع فى حالة حنين إلى الماضى، حققت الأغنية مشاهدات ٦٦.٥٣٥.٢٨٢ أى ما يقارب 67 مليون مشاهدة الأغنية كلمات تامر حسين وألحان شادى حسن .

 

٥- يا بتفكر يا بتحس - شيرين عبد الوهاب 60 مليون مشاهدة "المركز الخامس"

أغنية شيرين عبد الوهاب "يا بتفكر يا بتحس" جاءت مفاجئة بكل المقاييس أولا لأنها ليست أغنية ضمن ألبومها أو حتى أغنية طرحتها على طريقة "السينجل" بل هى أغنية لتتر مسلسل لبنانى سورى "خمسة ونص" بطولة قصى خولى ونادين نجيم والمخاطرة الثانية أن تكون هذه أول أغنية تغنيها شيرين باللهجة اللبنانية فاعتادنا فى السابق أن يغنى المطربون اللبنانيون الأغانى المصرية ولكن المعروف ابتعاد المطربين المصريين عن تقديم الأغانى اللبنانية "عشان ليها ناسها" أو لقناعة المطربين بالمثل الشعبى "ادى العيش لخبازة" ولكن استطاعت ورغم كل هذه الصعوبات شيرين تقديم لون مختلف وحققت الأغنية 60 مليون مشاهدة لتحتل المركز الخامس فى القائمة الأغنية كلمات على المولى وألحان صلاح الكردى.

 

٦- يا ستار - حماقى 53 مليون مشاهدة "المركز السادس"

احتلت المركز السادس لأنجح الأغانى استماعا ومشاهدة هذا العام أغنية يا ستار لمحمد حماقى من ضمن ألبومه "كل يوم من ده" والذى طرحه مع بداية العام وحققت الأغنية 53 مليون مشاهدة الأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع توما.

 

٧- من البداية - حماقى 51 مليون مشاهدة "المركز السابع"

يحتفظ حماقى أيضا بالمركز السابع بأغنية من البداية وهى أغنية درامية وهو اللون الذى اشتهر حماقى بتقديمه منذ بدايته ونجح فيه، الأغنية حققت ٥١.٧٣٥.٣٧٩ منذ يناير وحتى كتابة هذه السطور وتقترب من تحقيق 52 مليون مشاهدة الأغنية كلمات أمير طعيمة وألحان عمرو مصطفى.

 

٨ - اشرب شاى - حمادة هلال 46 مليون "المركز الثامن"

استطاع حمادة هلال تحقيق المركز الثامن بأغنيته اشرب شاى وهى أغنية تندرج تحت مسمى "الأغانى الخفيفة" كلمات اوكا والحان اورتيجا وحققت 46 مليون مشاهدة.

 

٩- بنت أكابر - أصالة 45 مليون مشاهدة "المركز التاسع"

تعتبر من اكثر الأغانى اختلافا التى قدمت هذا العام على ايقاع المزمار الصعيدى وتصوير الأغنية فى اجواء مختلفة قدمت أصالة أغنية بنت اكابر وحققت الأغنية ٤٥ مليون مشاهدة الأغنية كلمات الشاعر ابو نعمة والحان محمود خيامى

 

١٠- حبه جنة - شيرين 39 مليون مشاهدة

العودة إلى الرومانسية مرة بأغنية حبة جنة لشيرين التى احتلت المركز العاشر فى أعلى الفيديوهات مشاهدة هذا العام خصوصا مع ظهور زوجها حسام حبيب كموديل الكليب فاعطت للأغنية مصداقية أكبر وحقق فيديو الأغنية 39 مليون مشاهدة والأغنية من كلمات محمد عاطف، ألحان مدين وتوزيع أحمد إبراهيم.

 

١١- الصيف محمود العسيلى ومصطفى حجاج 37 مليون مشاهدة

هى أغنية على طريقة الدويتو تم طرحها مع بداية فصل الصيف غناء محمود العسيلى ومصطفى حجاج وكانت تتناسب مع أجواء الوقت الذى طرحت فيه فحققت 37 مليون مشاهدة وهى كلمات أمير طعيمة وألحان محمود العسيلى وأحمد الروبى.

 

١٢- فيرس محمد رمضان 37 مليون مشاهدة

يعود محمد رمضان من جديد فى المركز الثانى عشر بأغنية فيرس وحققت 37 مليون مشاهدة وهى كلمات شناوى وفانتا وألحان السادات ورامى المصرى.

 

١٣- ملكش مكان أحمد سعد 27 مليون مشاهدة

احتلت الأغنية المركز الثالث عشر وهى أغنية درامية حزينة كلمات أحمد حسن راؤول وألحان محمد عاطف الحلو حققت عدد مشاهدات واستماع ٢٧.٦٩٠.٠٧٢ ما يقارب 28 مليون مشاهدة.

 

١٤- جابوا سيرته - أصالة 26 مليون مشاهدة

رغم طرح ألبومها فى وقت متأخر من العام، استطاعت أصالة أن تحتل مركزا فى القائمة بأغنية جابوا سيرته وحققت الأغنية حتى الآن حوالى 26 مليون مشاهدة مع توقع تزايد عدد مشاهدات الأغنية فى هذة الفترة خصوصا أنها تندرج تحت الأغانى الحزينة، الأغنية من كلمات عبد الرحمن محمد، ألحان مدين وتوزيع أحمد إبراهيم.

 

١٥- القمر - محمد رمضان 25 مليون مشاهدة

استطاع محمد رمضان تحقيق 4 مراكز فى قائمة أنجح عشرين أغنية مصرية حسب نسب المشاهدات وهذه المرة فى المركز الخامس عشر بأغنية القمر بـ25 مليون مشاهدة.

 

١٦- كان لك - معايا كايروكى 24 مليون مشاهدة

المركز السادس عشر جاء من نصيب فرقة كايروكى بأغنية كان لك معايا وهى أغنية مختلفة وتجربة جريئة جمعت الماضى بالحاضر فى المزج بين كلمات جديدة معاصرة مع الأغنية الشهيرة للسيدة أم كلثوم بنفس الاسم وحققت الأغنية 24 مليون مشاهدة، كلمات أمير عيد وتوزيع الفرقة.

 

١٧- قولوله سماح - تامر عاشور 22 مليون مشاهدة

استطاعت أغنية قولوله سماح للنجم تامر عاشور أن تنتشر بشكل واسع مع وجود جمهور كبير ينتظر دائما أغانيه التى تميزت باللون الحزين والذى يفضله الكثيرون، حققت الأغنية 22 مليون مشاهدة وهى من كلمات أحمد المالكى وألحان مصطفى العسال.

 

١٨- ياريتك فهمنى - أنغام 20 مليون مشاهدة

جاءت فى المركز الثامن عشر الفنانة أنغام بأغنية ياريتك فهمنى وحققت الأغنية 20 مليون مشاهدة كلمات نادر عبد الله وألحان تامر عاشور.

 

١٩- حبيبى ياليل - عودة "أبو" 18 مليون مشاهدة

يعود المطرب أبو من جديد بأغنية "حبيبى يا ليل" بعد أن حققت أغنيته 3 دقات نجاحا ساحقا، "حبيبى يا ليل" من كلمات وألحان ابو أيضا وحققت الأغنية 18 مليون مشاهدة.

 

٢٠- مبقاش سر - أصالة 15 مليون مشاهدة

احتلت أصالة 3 مراتب فى القائمة وهذه المرة بأغنية "مبقاش سر" ورغم وجود الأغنية فى المركز الأخير للقائمة إلا أنها حققت حوالى 15 مليون مشاهدة مع توقع زيادة المشاهدات عن ذلك الأغنية كلمات أمير طعيمة وتوزيع فهد وألحان أحمد زعيم.

 

ملطشة القلوب ومريم عامر منيب "مفاجأة العام"

استطاع صانع النجوم نصر محروس تقديم موهبة جديدة مع نهاية العام مصطفى شوقى ملطشة القلوب والتى أصبحت الأغنية رقم 1 فى مصر الآن واحتلت ترند اليوتيوب كلمات صابر كمال الحان بلال سرور واقتربت من 9 ملايين مشاهدة فى شهرين.

أيضا وجدنا تجربة مختلفة تجمع بين جمال الصوت والوفاء مع ظهور أحدث الأصوات الغنائية مريم عامر منيب والتى ورثت عذوبة الصوت عن والدها فتقدم مع نهاية العام وفى ذكرى رحيل والداها أغنية "عامل ايه فى حياتك" من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى حققت فى أسبوعين فقط 5 ملايين مشاهدة وكانت الترند رقم الأول على يوتيوب مصر لمدة أسبوع.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر