على طريقة عمر خيرت.. هانز زيمر نجم موسيقى أشهر أفلام هوليود

هانز زيمر هانز زيمر
 
زكى مكاوى

Gladiator، inception، ثلاثية the dark night الأخيرة الذي أخرجها كريستوفر نولان، interstellar، Pirates of the Caribbean كلها أفلام بالتأكيد يعرفها قطاع كبير من محبى سينما هوليود، بل ويحفظها أيضا، لما لها من قيمة كبيرة اكتسبتها من تمثيل أبطالها الصورة التى خرجت بها بجانب نقطة أخرى مهمة تتمثل فى الـ sound track أى الموسيقى التصويرية التى تعد عاملاً رئيسياً فى تفوق تلك الأفلام لما توفره من جو يجعل المشاهد يعيش داخل الفيلم.

الغريب أنه على لارغم من اختلاف هذه الأفلام في قصصها وأبطالها، فهناك قاسم مشترك واحد يتمثل فى هانز زيمر اسم الموسيقار الذي قام بعمل الموسيقى التصويرية لتلك الأفلام بالكامل وغيرها من أهم أفلام هوليود، وبالتالى نتعرض لـ هانز زيمر فى السطور التالية..

- هانز زيمر مؤلف و منتج موسيقي ألماني الجنسية، ولد فى 12 سبتمبر عام 1957 في مدينة فرانكفورت.

- بدأ حبه للموسيقى منذ أن كان سن 3 سنوات، وذلك بعدما بدأ دراسة البيانو بناء على رغبة والده الذى اشترى له بيانو منذ أن كان فى هذا السن الصغير.

- هانز لم يدرس الموسيقى وإنما عاشها منذ كان طفلاً مثلما يقول دائماً بحيث حرص على معرفة كل الآلات بعيداً عن المدرسة، وكان يحرص على حضور أكبر الحفلات ليتعلم.

 -  توفي والده وهو فى سن صغير مما جعله يعشق الموسيق أكثر فاعتبرها أفضل صديق له يعوضه عن والده.

- غادر ألمانيا وانتقل إلى إنجلترا وهو لم يتم سن الـ 14 بعد.

- تميزت أعماله بإدخاله أصواتا من الموسيقى الإلكترونية على موسيقى الأوركسترا التقليدية.

- حصل فى حياته على جائزتى أوسكار الأولى كانت عن فيلم The lion king والذى كان أول فيلم طويل من سلسلة أفلام ديزنى، بينما الجائزة الثانية عن فيلم interstellar.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر