فايلر يهدد 5 أرقام قياسية لـ جوزيه.. من أقوى دفاع لـ الفوز المتتالى

فايلر فايلر
 
حسن السعدنى
يسير المدرب السويسرى رينيه فايلر من تحطيم 5 أرقام قياسية للأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه، المدرب التاريخى للنادى الأهلى، بعد الانطلاقة المميزة التى حققها فايلر مع القلعة الحمراء فى الدورى الممتاز هذا الموسم.

فايلر يسير بخطى ثابتة لتحطيم أرقام جوزيه، وصناعة مجد جديد فى تاريخ الأهلى، خاصة أن الأرقام التى حققها حتى الآن تجعله من أعظم المدربين الأهلاوية من حيث الانطلاقة المميزة وسجل الأرقام الكروية المميزة.

وفى هذا التقرير نرصد 5 أرقام قياسية لجوزيه يهددها فايلر:
 اقوى دفاع "هدفين"

سجل فريق أسوان الهدف الوحيد فى شباك الأهلي هذا الموسم، ويمكن لفايلر بالأداء الذى يقدمه مع المارد الأحمر، معادلة أو تحطيم رقم جوزيه حينما سجل أقوى خط دفاع فى تاريخ الدورى موسم 2004، ودخل مرماه هدفان فقط، ويمكن لفايلر معادلة هذا الرقم إذا تلقت شباك الأهلى هدفا آخر فقط، أو تحطيم الرقم المسجل باسم جوزيه إذا حافظ الفريق على عذرية شباكه باقى جولات الموسم رغم صعوبة الأمر من حيث المنطق.

الأهلى صاحب لقب أقوى خط دفاع فى تاريخ الدورى عندما استقبلت شباكه هدفين فقط على مدار موسم 1974-1975، بالإضافة إلى موسم 2005-2006 والذى شهد استقبال شباك الأهلى إلى 6 أهداف فقط.
 

أعلى كلين شيت "24 مباراة"

يحمل الأهلي مع جوزيه أعلى معدل لفريق يحافظ على نظافة شباكه طوال موسم كامل بالدوري برصيد 24 مباراة، وفايلر يمكنه معادلة هذا الرقم، بعدما تمكن من تحقيق 6 مباريات "كلين شيت" من أصل مباريات خاضها فلم تهتز شباك الأهلى سوى مرة وحيدة فقط.

الأهلي هو أكثر الفرق تحقيقا لنسبة الفوز فى موسم واحد، عندما نجح فى موسم 2004-2005 فى تحقيق 24 فوزًا من 26 أسبوعًا، وسقط فى فخ التعادل فى جولتين فقط، ولم يتلق أى خسارة.

حراس مرمى الأهلى أيضا هم الأكثر خروجا بشباك نظيفة فى تاريخ الدورى المصرى فى موسم واحد، بعدما بلغ عدد المباريات التى حافظ فيها حراس مرمى الأهلي على نظافة شباكهم 24 مباراة، وهو ما حدث فى موسم 1974-1975، وتكرر فى موسم 2016-2017.

فوز متتال "17"

مرت 9 جولات من عمر مسابقة الدوري ولعب الأهلي فيها 7 مواجهات، نجح فى الفوز بها جميعا بالعلامة الكاملة، ليقترب من الرقم القياسية المسجل فى الدوري المصري وصاحبه أهلي جوزيه بتحقيق 17 انتصارا متتاليا فى موسم 2004/2005.

الأهلي أكثر فرق الدوري تحقيقًا للفوز المتتالى فى موسم واحد، عندما نجح في تحقيق17 فوزًا متتاليًا في موسم 2004-2005، ونجح في الموسم الماضي 2017-2018 فى تحقيق 16 فوزا متتاليا كثانى أفضل سلسة فوز متتالى في موسم واحد لفريق فى تاريخ الدوري.

موسم اللاهزيمة

نجح جوزيه فى الحفاظ على سجل الأهلي خاليا من الهزائم فى موسمين فى العقد الأول من الألفية الجديدة، وما زال فايلر يحافظ على سجله أيضا خاليا من الهزائم، ويتوقع المتابعون أن يعادل فايلر رقم جوزيه ويحفظ للأهلى لقبه بدون هزيمة للمرة الثامنة فى تاريخ النادى طوال عمر المسابقة التى انطلقت فى أربعينات القرن الماضى.

الأهلى أكثر الفرق حصدًا للقب الدورى دون أن يتلقى أى خسارة وكان آخرها الموسم قبل الماضى 2016-2017، عندما خاض 34 جولة، فاز فى 25 مباراة وتعادل فى 9 مباريات.

21 بطولة

بالأداء والنتائج التى يحققها الأهلي يمكن لفايلر أن يكون صائد البطولات الجديد للأهلي ويعادل رقم جوزيه الذى حصد 21 بطولة للقلعة الحمراء، حيث حظى المدرب السويسرى باحترام وثقة مجلس إدارة الأهلى والجماهير الحمراء، بعد المستوى المميز، ولم تهتز هذه الثقة رغم الهزيمة من النجم الساحلى فى تونس، بل جاء الدعم للمدرب السويسرى بدرجة لم يحظ بها أى مدرب، وكأنه حصد بطولة ولم يعد من تونس بهزيمة مخيبة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر