المخرج المرشح لجائزة الأوسكار 2020 لوك لورنتزن: سأسافر حول العالم لهذا السبب

لوك لورنتزن لوك لورنتزن
 
رانيا علوى
استطاع المخرج والمؤلف لوك لورنتزن بفضل موهبته الفريدة، وأفكاره الملفتة دائما والمثيرة للجدل أن يكون واحدا من أبرز مخرجى الأفلام الوثائقية فى العالم، حيث استطاع أن يصبح فيلمه الوثائقى "Midnight Family"، من أبرز الأفلام المرشحة على جائزة الأوسكار 2020 بقائمة الأفلام الوثائقية، وهى الفئة التى تقدم لها هذا العام 159 فيلما وثائقيا من شتى أنحاء العالم، إلا أن القائمين على حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ92 انتقوا 15 فيلما، ومن المقرر أن يتم الإعلان فى شهر يناير المقبل عن القائمة المختصرة والنهائية للأوسكار.
 
تواصلت مع المخرج لوك لورنتزن، وسألته عن أسرار وصوله فيلمه "Midnight Family" لهذه المرحلة والصعوبات التى قابلته واستطاع التغلب عليها.
 
· لوك فيلمك حصد سلسلة طويلة من إشادات المشاهدين والنقاد وحظى باحترام فى المهرجانات الدولية وحصد جوائز.. والآن اختيار فيلمك "Midnight Family" فى القائمة الأولية للأوسكار حدثنى عنها.
 
فريق عمل الفيلم بأكمله يشعر بحالة حماس شديدة فور الإعلان عن دخول الفيلم للقائمة الأولية بفئة الأفلام الوثائقية بالأوسكار الـ92، وننتظر جميعا الإعلان عن قائمة الأوسكار المختصرة، حقا الأفلام الأخرى مدهشة وتستحق التقدير، ونحن ممتنون للغاية لدخول فيلمنا ضمن الأعمال التى تم اختيارها.
 
· لخص لنا الفيلم
 
 تدور أحداث فيلم "Midnight Family" حول عائلة تدير سيارة إسعاف خاصة فى مكسيكو سيتى، وذلك من أجل إسعاف المرضى الذين يحتاجون لرعاية عاجلة وذلك من أجل كسب المال.
 
 
·  ما خطتك بعد دخول Midnight Family للأوسكار 2020؟
 
  بعد هذه الخطوة المهمة، سوف أسافر فى جميع أنحاء العالم، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة على أمل أن يجذب فيلم "Midnight Family" المزيد من المشاهيدن من مختلف الأعمار، لكن بشكل عام، لقد كان أسبوع مثير جدا بالنسبة لنا.
 
 
·  وهل مصر فى خطة جولتك الترويجية للفيلم؟
 
تم عرض فيلم "Midnight Family" ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائى، لكن لسوء الحظ لا أعتقد أننا سنعود لعرض الفيلم من جديد فى مصر، واستكمل: "لكن أنا أحب العمل فى مصر".
 
 
·  من أين جاءت فكرة تصوير فيلم وثائقى داخل سيارة إسعاف؟
 
 قابلت "عائلة أوتشوا" التى تدور حولها أحداث الفيلم والتى كانت متوقفة خارج مبنى كنت أسكن به فى مكسيكو سيتى، حيث كنت أعيش هناك فى ذلك الوقت وكنت أشعر بالفضول حول شكل سيارة إسعاف التى تديرها عائلة، وجاءت الفرصة بالنسبة لى لكى أسألهم أن كان بإمكانى الركوب معهم فى تلك الليلة، وشاهدت عالما كاملا من الرعاية الصحية التى صدمتنى حقا.
 
 
·  ما المدة التى احتجتها لتصوير فيلم "Midnight Family"؟
 
أمضيت ثلاث سنوات مع هذه العائلة من أجل تصوير هذا الفيلم، وهو ما جعلنى أشاهد الكثير من التفاصيل التى أثارت اهتمامى وحماسى لتقديم تفاصيل عديدة ضمن أحداث الفيلم.
 
 
لوك لورنتزن  (1)
لوك لورنتزن

لوك لورنتزن  (2)
لوك لورنتزن

لوك لورنتزن  (3)
لوك لورنتزن

لوك لورنتزن  (4)
لوك لورنتزن

من الفيلم (1)
من الفيلم

من الفيلم (2)
من الفيلم

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر