محمد صلاح يقود تشكيل الفريق الأفضل فى أفريقيا خلال 10 سنوات

محمد صلاح وإيتو محمد صلاح وإيتو
 
رامى عبد الحميد
اختار الغانى مايكل إيسيان، لاعب تشيلسى السابق، التشكيلة المثالية للفريق الأفضل فى قارة أفريقيا على مدار 10 سنوات الماضية، وشهدت تواجد العديد من نجوم القارة السمراء. 

سلطت "BBC" البريطانية، الضوء على اختيارات نجم تشيلسى السابق لاختيار أفضل 11 لاعبًا خلال 10 سنوات فى قارة أفريقيا خاصة بعد انتهاء كأس الأمم الأفريقية 2019 التى استضافتها القاهرة. 

قالت الشبكة البريطانية إن القارة الأفريقية شهدت فى الـ10 سنوات الماضية لحظات مهمة لكرة القدم بدءًا من استضافة كأس العالم في القارة لأول مرة في تاريخها، في جنوب أفريقيا في عام 2010، مرورًا إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 الذى أقيم فى شهرى يونيو ويوليو لأول مرة بدلاً من شهرى يناير وفبراير التقليدى.

ضمت التشكيلة التى اختارها مايكل إيسيان فى حراسة المرمى النيجيرى فنسنت إنياما النيجيري وفى خط الدفاع الإيفواري حبيب كولو توريه والكاميروني أسو إيكوتو والسنغالى خاليدو كوليبالى والمغربى مهدى بن عطية، أما خط الوسط مايكل إيسيان الغانى، والإيفوارى يايا توريه والسنغالى ساديو مانى. 

بينما اختار مايكل إيسيان فى خط الهجوم الثلاثى كل من المصري محمد صلاح والإيفوارى ديديه دروجبا والكاميرونى صامويل إيتو.
 
تحدث إيسيان عن محمد صلاح كونه اللاعب الأفريقي الوحيد الذي تواجد ضمن قائمة الثلاث الأفضل فى العالم عام 2018، فضلا عن حصوله على الحذاء الذهبى للدورى الإنجليزى فى الموسمين الماضيين.
 
وأشار لاعب تشيلسى إلى أن محمد صلاح أحرز أكثر من 202 هدف للنادى والبلاد فى العقد.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر