صور.. أهم مواهب عربية شابة تبحث عن طريق العالمية على خطى صلاح

مصطفى محمد مصطفى محمد
 
إسلام محمد

بزغت مواهب عربية شابة فى خلال الفترة الماضية، ولكن السؤال المهم هل يحافظ هؤلاء الشباب على تألقهم الملفت للأنظار، ولكن السؤال الأهم هل يظهر صلاح جديد بالكرة العربية، ويسيرون على خطى نجاحاته المبهرة فى كل الدورى السويسرى مع فريق بازل، وتجربته الرائعة فى الدورى الإيطالى مع فيورنتينا وروما، وتجربته القصيرة مع تشيلسى الإنجليزى، والتجربة الناجحة بكل المقاييس مع ليفربول الإنجليزى.

فيما يلى نستعرض أهم المواهب العربية الشابة التى يتوقع لها النجاح خلال عام 2020...

مصطفى محمد

مصطفى محمد
 
مصطفي محمد - مهاجم منتخب مصر الأوليمبي ونادي الزمالك المصري، مواليد 29 أغسطس 1997، ظهر مصطفي بمستوى رائع رفقة زملائه في المنتخب الأوليمبي، ونجح في قيادته للتتويج بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، ووصل مع الفراعنة لأولمبياد طوكيو 2020.
وحصد مصطفي محمد لقب هداف بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عام التي أقيمت في القاهرة في نوفمبر الماضي تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب.
ويأمل حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، في أن يقود مصطفي محمد خلال الفترة القادمة هجوم المنتخب المصري، خاصة خلال تصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية القادمة في الكاميرون، والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، بعد أن عاني المنتخب المصري خلال السنوات الماضية من ندرة المهاجمين.
 
ولعب مصطفي مع الزمالك هذا الموسم 8 مباريات في الدوري المصري الممتاز وأحرز 3 أهداف وتلقي بطاقة صفراء واحدة وأجمالي دقائق لعب 638 دقيقة.
أما على مستوي دوري أبطال إفريقيا فقد لعب مع الزمالك 5 مباريات أحرز فيها هدفين وصنع هدف واحد.

وأعار الزمالك مصطفي لعدة أندية تلعب في الدوري المصري الممتاز لإكتساب الخبرة، ولعب في فرق طنطا و الداخلية  و طلائع الجيش.

 

مارك اللمطي

مارك اللمطي
 
مارك اللمطي - تونسولد مارك اللمطي في ألمانيا في يناير 2001 لأب تونسي وأم ألمانية ويحمل جنسية البلدين، وقرر اللاعب الشاب تمثيل المنتخب التونسي.
مارك اللمطي يجيد اللعب في مركزي المدافع وخط الوسط مع فريق بايرن ليفركوزن تحت 19 عام.
 
 
الفرنسي ألان جيريس، المدير الفني السابق لمنتخب تونس، ضم اللمطي في كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت في مصر يونيو الماضي، ودخل اللمطي التاريخ كأصغر لاعب في نسخة بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية.
 
فراس البريكان
 
فراس البريكان
 
فراس البريكان – المملكة العربية السعوديةفراس البريكان من مواليد 2000، يعد البريكان واحدًا من أبرز المواهب الصاعدة في الكرة السعودية، حقق الدوري السعودي للناشئين مع فريقه النصر عام 2017.
وحصل فراس على لقب هداف دوري الناشئين السعودي، ونجح في تسجيل 7 هاتريك أثناء مشاركته مع النصر السعودي في دوري الناشئين والشباب.

كما توج بلقب هداف التصفيات مع المنتخب السعودي بعدما نجح في تسجيل 4 أهداف من أصل 8 سجلها المنتخب.

عمار مناف

عمار مناف
 

عمار مناف رمضان – سوريا

 عمار رمضان من مواليد عام 2001، وبدأ مسيرته في نادي جبلة السوري بعمر 5 سنوات، ليذهب إلى نادي مصفاة بانياس السوري، ثم نادي الخور القطري.
عقب وصوله إلى إيطاليا عام 2015، انضم عمار إلى أكاديمية "أي سي ميلان" لمدة موسم كامل، ونجح في لفت أنظار عدة أندية لينتهي به المطاف بالانتقال لنادي يوفنتوس الإيطالي عام 2016.
 
انضم عمار إلى فريق الناشئين في يوفنتوس، ويصبح أول لاعب سوري في التاريخ يرتدي قميص السيدة العجوز، ولعب عمار رمضان بالدوري الإيطالي تحت 17 عام في 18 مباراة وسجل خلالها 4 أهداف.
 
عام 2019، انتقل الشاب السوري إلى نادي فيرينكفاروسي المجري، ليخوض تجربة جديدة في فئة الشباب، ولعب مع المنتخب السوري تحت 19 عامًا، وشارك في تصفيات كأس آسيا 2013 التي أقيمت في عمان، وسجل هدفين.
 
مهند علي
 
مهند علي
 
مهند على - العراق بداية مهند كانت مع فريق شباب القوة الجوية العراقى، وحقق مع الفريق لقب الهداف فى بطولتين محليتين، ثم اختير لتمثيل منتخب الشباب العراقى، وحصل على جائزة أفضل هداف فى بطولة ألعاب آسيا للشباب 2013 فى الصين.

أنتقل مهند على إلى الشرطة العراقى وشارك معه فى 77 مباراة مسجلًا 37 هدفًا، وانتقل موسم 2016/17 إلى الكهرباء العراقى على سبيل الإعارة، حيث سجل معهم 12 هدفًا فى 22 مباراة، وبعد تلك العروض القوية ربطت التقارير الصحفية اسمه بأندية أوروبا العملاقة مثل مانشستر يونايتد الإنجليزى ويوفنتوس الإيطالى.

ولكن لم تكن مفاوضات أندية أوروبا جدية، فقرر مهند بداية فصل جديد فى مسيرته مع الدحيل القطرى بداية من الموسم الحالى، وربطت مهند تقارير قوية بالانتقال لصفوف الهلال السعودي.

 

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر