اعرف إزاى تستمتع بزيارتك الأولى للفلبين

الإقامة فى الفلبين الإقامة فى الفلبين
 
نورا طارق
يفضل البعض السفر لدولة الفلبين لقضاء إجازة لبضعه أيام رغبة فى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومشاهدة الأماكن المختلفة والمميزة بالدولة، والتى تحتاج إلى اتباع بعض التعليمات لتجنب الوقوع فى بعض الأخطاء التى تتسبب فى إفساد الرحلة، ولذلك نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "lonelyplanet".
 

7 نصائح لرحلة الفلبين:

تجنب الشائعات

- تتمتع دولة الفلبين بسمعة غير مبررة وهى إنها إحدى الدول الخطيرة، ولكنها فى الحقيقة ما هى إلا أسطورة ساعد على نشرها، بعض المغتربين الفلبينيين، لكن الحقيقة إن الفلبين آمنة مثل أي مكان في جنوب شرق آسيا، وعلى الرغم من وقوع أعمال عنف في بعض المقاطعات النائية في منطقة مينداناو الجنوبية، إلا أنها نادراً ما تمتد إلى أجزاء أخرى من البلاد أو تؤثر على السياح، لذلك يجب على المسافر أن يتحقق من الشائعات قبل أن يساعد على نشرها دون وعى.

إحدى الاماكن السياحية بالفلبين
إحدى الاماكن السياحية بالفلبين
 
إهمال دراسة طقس الفلبين

هناك اعتقاد خاطئ وشائع حول أن الطقس واحد فى الفلبين وهذا غير صحيح، حيث إن هذه الدولة لديها أربعة مناطق مناخية متميزة، حيث يوجد في مانيلا موسم رطب شديد، ومع ذلك فإن العديد من المناطق الأخرى في البلاد جافة خلال هذا الوقت، لذلك يجب دراسة الطقس جيداً قبل السفر أو الإنتقال بين المناطق بالفلبين.

التخطيط الخاطئ

يجب على المسافر أن يضع برنامج مرن للانتقال والتنزه فى الفلبين، وفقاً لتغيرات الطقس المفاجئة، حتى يفسد برنامج الرحلة بسبب الأحوال الجوية.

فلبين
فلبين
 
إهمال تعلم مهارات الكاريوكي

يعتبر الكاريوكى من المهارات التى يمارسها أهل الفلبين بإتقان شديد، لذلك يمكن للمغترب تعلم مهارات الكاريوكى وممارسته مع أهل البلدة الذى يحترمون محاولة الآخرين للإنغماس معهم فى ثقافتهم المحلية.

رفض دفع نقود إضافية

تعد الفلبين من أرخص الأماكن في العالم للسفر مقارنة بأوروبا والولايات المتحدة، لذلك لا يفضل أن يمانع المسافر من دفع نقود إضافية لسائق التاكسى عند طلبه ذلك خاصة فى ساعة الذروة، ليتجنب التعرض للإحراج.

الوصول في الوقت المحدد

يعتبر الوصول إلى الفلبين في الوقت المحدد أمراً غير مهذب، لذلك لا يجب أن يتفاجأ المغترب عندما لا يجد أحد من المدعوين فى انتظاره عند دعوته لحضور حفل عشاء بأحد الأماكن، وذلك لأن الحضور متأخر من الأشياء التى يفضلها سكان الفلبين.

إحدى شواطىء الفلبين

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر