بالأرقام.. أكبر 10 انتصارات فى مشوار محمد صلاح أوروبيا

محمد صلاح محمد صلاح
 
هانى عبد النبى

نتائج كبيرة ارتبط بها الأسطورة المصرية محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزى والتى ساهمت فى سطر تاريخ كروى حديث للكرة المصرية واللاعب فى الملاعب الأوروبية التى رفعت من حالة الشغف لدى الجماهير العربية فى كافة أنحاء العالم صوب الفرق التى لعب لها الفرعون خلال السنوات الماضية، واستطاع الفرعون المصرى خلال الفترة الماضية الوصول الى العديد من الألقاب القياسية التى جعلته أحد مشاهير العالم فى أشهر اللعبات حول الكرة الأرضية.

ولعب محمد صلاح لأندية بازل السويسرى وروما الإيطالي، وتشيلسى وليفربول الإنجليزيين وهى الأندية التى شهدت لحظات سعيدة للغاية للاعب خاصة وأنها شكلت وجدانه الكروى فى البطولات العالمية وجعلت الجميع ينتظر مشاهدته فى المستطيل الأخضر.

واستطاع الفرعون المصرى فى تسجيل 14 هدفاً فى المباريات العشرة التى حقق فيها الفرق التى لعب لها بالدوريات الأوروبية الأربعة التى لعب لها بالإضافة الى البطولات القارية بينما استطاع أن يقوم بصناعة 6 أهداف ليصل الى المساهمة فى 20 هدفاً بواقع هدفين فى كل مباراة وهو معدل رائع لجناح الريدز الشهير.

تشيلسى vs أرسنال: 6 – 0

أقيمت المباراة فى 22 مارس 2014 واستطاع البلوز تحقيق انتصار عريض ودفع خلالها المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى آن ذاك بالفرعون المصرى فى آخر 23 دقيقة حيث استطاع أن يحرز هدف لفريقه يشارك فى الانتصار العريض الذى يعتبر أكبر فوز يكون على أحد أندية البيج 6 فى البريميرليج.

ماريبور vs ليفريول: 7 – صفر
 

نجح فريق ليفربول في الفوز بسباعية نظيفة على حساب فريق ماريبور خارج الأرض بسباعية نظيفة يوم 17 أكتوبر 2017 حيث استطاع الفرعون المصري محمد صلاح في تسجيل هدفين وصناعة هدف في أكبر النتائج التي شارك فيها اللاعب في تاريخه مع ليفربول والأندية الأوروبية وشهدت تسجيلاً من قبل الفرعون.

ليفربول vs سبارتاك موسكو: 7 – صفر
 

فاز على أرضية ملعب الأنفيلد وبين جماهيره فريق ليفربول الإنجليزي والتي انتهت بسباعية نظيفة في المواجهة التي أقيمت 7 ديسمبر 2017 بدوري أبطال أوروبا والتي استطاع فيها محمد صلاح تسجيل هدفاً وصناعة آخر وهي واحدة من المباريات التي لن ينساها الريدز خلال مشاركته مع الريدز.

بورتو vs ليفربول: 0 - 5
 

نجح فريق ليفربول في تحقيق انتصار عريض على حساب بورتو البرتغالي بخمسة أهداف نظيفة في المواجهة التي أقيمت بنيهما يوم 14 فبراير 2018 ونجح الفرعون المصري الذي شارك لمدة 63 دقيقة كاملة في تسجيل هدف من الأهداف الخمسة وهي أحد المباريات التي استطاع من خلالها الريدز تحقيق لقب بطولة أوروبا للأندية الأبطال والسوبر الأوروبي.

ليفربول vs واتفورد: 5 - صفر
 

نجح فريق ليفربول في تحقيق انتصار كبير في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بعدما استطاع أن يسقط واتفورد يوم 17 مارس 2018 بخماسية نظيفة سجل فيها الفرعون رباعية نظيفة "سوبر هاتريك" في واحدة من أقوى العروض للفرعون المصري في البطولة المحلية الأشهر بالعالم.

ليفربول vs هدرسفيلد: 5 – صفر
 

في 26 إبريل الماضي 2019 استطاع فريق ليفربول اسقاط هدرسفيلد في الدوري الإنجليزي بخماسية نظيفة شارك خلالها محمد صلاح في الدقائق التسعين وسجل هدفين وصنع الثالث ليصبح أفضل لاعب في المباراة التي أقيمت بملعب استاد الأنفيلد معقل فريق الريدز.

أمريسويل vs بازل: 1 – 6
 

أقيمت مباراة أمريسويل وبازل في كأس سويسرا يوم 15 سبتمبر 2012 والتي انتهت بفوز فريق محمد صلاح بستة أهداف لهدف حيث شارك الفرعون في 25 دقيقة فقط لمنه استطاع أن يتألق في المباراة التي جمعت الفريقين.

روما vs باليرمو: 5 – صفر
 

نجح محمد صلاح في تسجيل هدفين من أصل 5 أهداف أحرزها فريق العاصمة بمرمى باليرمو في المباراة التي أقيمت بينهما مساء 21 فبراير 2016 حيث شارك في 86 دقيقة ونجح في أن يفرض سيطرته التهديفية على الكالتشيو كأحد اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والبدنية المرتفعة التي أهلته بعد ذلك للانضمام الى فريق ليفربول الإنجليزي بعد فترة نارية في الدوري الإيطالي الشهير.

ليفربول vs واتفورد: 5 - صفر
 

نجح فريق ليفربول في تحقيق انتصار جديد على واتفورد بخماسية نظيفة شارك خلالها الفرعون المصري محمد صلاح بالكامل يوم 27 فبراير 2019 والتي شارك في الدقائق التسعين بالكامل الا أنها المباراة الوحيدة التي لم يسجل أو يصنع من بين النتائج الأكبر للريدز خلال الفترة التي لعب فيها الفرعون بالدوري الأشهر بالعالم.

ليفربول vs سوانزي: 5 – صفر
 

نجح الريدز في تحقيق فوز بخماسية نظيفة ونجح الفرعون المصري في صنع هدفين في واحدة من المباريات المهارية التي دافع فيها محمد صلاح عن مشواره الكروي في الدوري الأشهر بالعالم وهي المواجهة التي أقيمت يوم 26 ديسمبر 2017.

 

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر